صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


348 مليار دولار اسثتثمارات مجموعة العشرين في البنية التحتية بالبرازيل

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 04:15 م

صرح لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، عن إحياء برنامج كبير بقيمة 348 مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية، على أمل أن يساعد أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية على العودة إلى النمو.

وتشمل المشاريع في البرازيل (عضو مجموعة العشرين)؛ الطاقة وبناء الطرق وتوفير المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية والإنترنت والتعليم.

وقال الرئيس اليساري، أثناء تقديم البرنامج في ريو دي جانيرو: "بلدنا بحاجة إلى المصداقية والاستقرار والثبات، وهذا البرنامج يوفر المكونات الثلاثة"، وفق وكالة "فرانس برس".

وتابع لولا: "أنا متأكد من أنه مع البرنامج الجديد، ستعود البلاد إلى النمو وتسلك المسار الصحيح، اليوم تبدأ حكومتي ما فعلناه حتى الآن هو إصلاح ما تضرر"مضيفاً أنه سيتم تسخير كل قدرات الدولة لإنجاحه".

جدير بالذكر، تخطط الحكومة لاستثمار 1,3 تريليون ريال (حوالى 265 مليار دولار) حتى نهاية ولاية لولا البالغة أربع سنوات عام 2026، و83 مليار دولار إضافية بعدها.

يأتي نحو ثلث الاستثمارات المعلنة من شراكات مع القطاع الخاص وخُمسها من أموال شركات عامة مثل شركة النفط العملاقة "بتروبراس".

ويجب أن يوافق الكونجرس على "الإطار المالي" الجديد وذلك من أجل توفير التمويل،وهو قانون يحل محل سقف الإنفاق المعمول به منذ عام 2016. 

اقرأ ايضا 

الهند تحتفل بيوم استقلالها 77 وسط استعدادات مكثفة لاستضافة قمة العشرين


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة