الشباب في القلب ..٥ طرق لتجديد طاقتك والاستمتاع بحياتك
الشباب في القلب ..٥ طرق لتجديد طاقتك والاستمتاع بحياتك


الشباب في القلب..٥ طرق لتجديد طاقتك والاستمتاع بحياتك

إسراء كارم

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 04:20 م

«الشباب شباب القلب» و«العمر مجرد رقم»، والكثير من الحكم الأخرى نرددها بين حين وآخر، للتأكيد على أن الحياة من حق الجميع وليس لها صلة بالعمر، وبالتزامن مع التذكير ب اليوم العالمي للشباب، نستعرض كيفية الحفاظ على شبابك ومكافحة الشيخوخة من خلال 5 طرق، وفق لما ذكره موقع «ستندر ميديا» البريطاني، وهي كالتالي:

ممارسة الرياضة:
تساهم التمارين الرياضية في الحفاظ على مظهر الشباب، خصوصًا وأن التعرق يساعد على تجديد البشرة بسبب التخلص من السموم.

شرب المياه:
يحتاج الجسم إلى شرب الماء بشكل منتظم، لاستعادة نشاطه وللعمل بكفاءة، والحفاظ على شرب كميات كافية من الماء يعمل على تحديد الخلايا والحفاظ على مرونة البشرة، ومقاومة التجاعيد، ويساعد على الظهور بمظهر شبابي.


التغذية السليمة:
يجب أن تعرف ما يحتاج إليه جسمك من الأطعمة المختلفة، وما سيحدثه نوع الطعام في جسمك، فالفواكه الطازجة والخضروات تساعدان، بينما السكريات تفقد بشرتك نضارتها، لذا يجب اتباع نظام غذائي صحي قدر المستطاع.

تجنب التدخين:
يعد التدخين من أكثر الأشياء التي تؤثر على الصحة كما أن له تأثير واضح على البشرة والجلد، لأنه يضيق الأوعية الدموية، ويجعلك تبدو أكبر سنًا،ويسبب أيضًا إصفرار في الأسنان والأصابع والأظافر ويغير لون الشفتين إلى الأزرق مع الوقت، ويزيد الهالات السوداء حول العينين، لذا يجب التوقف عن التدخين لحماية الجسم من علامات الشيخوخة.

الاستفادة من أشعة الشمس:
من الضروري التعرض لأشعة الشمس المفيدة كونها تعمل على مد الجسم ببعض الڤيتامينات التي يحتاج إليها، وتسهم في حماية الجلد من التجاعيد.

إلا أنه يجب مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة، ووضع كريمات الوقاية من أشعة الشمس الضارة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة