الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية


وكيل صحة القليوبية: إفتتاح عيادة لمتابعة مرضي الفلاريا بمستشفى حميات بنها

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 11:53 م

أعلن الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة القليوبية، عن إفتتاح عيادة الفلاريا بمستشفى حميات بنها. 

اقرأ أيضا | إزالة فورية لعدد من الكرفانات المخالفة بسوق السيل في أسوان 

وذلك في ضوء توجهات وزارة الصحة المصرية و في إطار خطط تطوير المستشفيات وأقسامها المختلفة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية .

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الهدف من إفتتاح العيادة  يتمثل في متابعة مرضي الفلاريا المزمنة المترددين على المستشفى من حيث متابعة العلامات الحيوية ، وإعطائهم العقاقير اللازمة كالمسكنات وفيتامين ب ، والمراهم، وكذلك تتوفر خدمة العلاج الطبيعي للمرضي ، ومتابعة الأوعية الدموية بالأشعة في حال تطلبت الحالة لذلك ، كما يتم حجز الحالات المصابة بالإلتهاب الخلوي داخل المستشفى. 

وفي هذا الصدد أوضح الدكتورة لبني سليم مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالقليوبية، أن عيادة الفلاريا تعتبر نقلة نوعية في سبيل تطوير وجودة تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمرضي.

يأتي هذا كله تحت إشراف الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي ، والدكتورة ابتسام طارف مدير إدارة الحميات بالقليوبية ، والدكتور محمد الحسيني مدير المستشفى، ومن المقرر العمل بالعيادة جميع أيام الأسبوع حيث يتفضل بالكشف على المرضي الدكتور محمد صلاح. 

 ويوجه وكيل الوزارة مرضي الفلاريا المزمنة بضرورة التوجه لعيادة الفلاريا بمستشفي حميات بنها للمتابعة الدورية ولمتابعة حدوث أي مضاعفات لا قدر الله.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة