مصايف الغلابة
مصايف الغلابة


شواطئ فايد قِبلة البسطاء ورحلات اليوم الواحد وبدو سيناء | صور وفيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 أغسطس 2023 - 01:10 ص

 فتحي البيومي

"فايد" هي تلك المدينة التى عشقها كل من يبحث عن الشواطئ الجميلة والهادئة، هي درة عقد مدينة الإسماعيلية وجميلة ضواحيها، تسع شواطئها القاصي والداني وراغب الاستجمام والتنزه بتكلفة تتناسب مع دخل البسطاء.


في فصل الصيف من كل عام تتجه أنظار المواطنين من الإسماعيلية والمحافظات المحيطة بها صوب مدينة فايد لجمال شواطئها وروعة مناظرها، فضلا عن انخفاض التكلفة لتتناسب مع جميع المستويات خاصة الطبقات البسيطة والمتوسطة .

الإقبال على شواطئ فايد 

وعن الإقبال على شواطئ فايد يقول عادل سكر مدير شاطئ فايد الجديد التابع لمحافظة الإسماعيلية، هناك إقبالا شديدا من الأهالي من محافظة الإسماعيلية والمحافظات المحيطة بها وذلك يرجع لنظافة مياه شواطئ فايد مقارنة بشواطئ أخرى من الشواطئ الشعبية التى يلجأ إليها مواطنى الطبقات البسيطة والمتوسطة، فهنا في الشواطئ التابعة لمحافظة الإسماعيلية أسعار تتناسب مع دخول الأسر البسيطة حيث يتم دخول الفرد الواحد البالغ مقابل ٢٠ جنيها فقط وهو ما لا يجده المواطنين في أى مكان آخر، فضلا عن توافر الخدمات التى تقدم المشروبات والمأكولات بأسعار بسيطة والتى تلقي إقبالا كبيرا من المواطنين وذلك لبساطة الأسعار وجودة المنتج المقدم .

اقرأ أيضا|محافظة الإسماعيلية تضع الرتوش الأخيرة لانطلاق مهرجان المانجو في دورته الثانية

الخدمات وعناصر التأمين داخل الشواطئ


ويضيف "سكر": بالإضافة لكل ذلك فشاطئ فايد الجديد التابع لمحافظة الإسماعيلية يتمتع بتوافر كل عناصر الأمان حيث تواجد المنقذين على طول الشاطئ لمراقبة المواطنين داخل المياه والتدخل في الوقت المناسب إن لزم الأمر وتعرض أحدهم للغرق فضلا عن تواجد العمال بشكل مكثف للعمل على نظافة الشاطئ وإزالة كل شيء قد يعكر شأن المواطنين .


رأي المواطنين في شواطئ فايد


وعن رأي المواطنين في الخدمات التي تقدمها إدارة شواطئ فايد التابعة لمحافظة الإسماعيلية؛ يقول ياسر دهشان، إن الشواطئ هنا في مدينة فايد تتميز  بمستوى عالٍ جدا من نقاء المياه ونظافتها وإدارة الشاطئ تحرص على تقديم كل الخدمات المطلوبة فضلا عن توفير كل عناصر الأمان من منفذين ومرشدين وعمالة تابعة للمحافظة تنتشر على طول الشاطئ.

ووجه "دهشان" الدعوة لكل مواطنى الطبقات البسيطة والمتوسطة لزيارة هذه الشواطئ وذلك لما تقدمه من خدمات مصيفية جيدة تتناسب مع كل طبقات المواطنين وتناسب كل راغبي القيام برحلات اليوم الواحد .


ويقول محمود عبداللطيف بائع غزل البنات وحلوى الأطفال: نحن ننتظر بداية فصل الصيف حيث نأتى إلى هذه الشواطئ التى تضج بالمواطنين الراغبين في رحلات مصيف اليوم الواحد أو تأجير الشاليهات حيث أن هذه الأيام تعدا موسما جيدا لرواج مبيعاتنا من الحلويات البسيطة مثل غزل البنات والفريسكا وغيرها من الحلويات البسيطة للأطفال والشباب والكبار أيضا، فهذا الموسم تتوفر فيه الأرزاق بكثرة اعتمادا على الرحلات التى تقصد فايد من الإسماعيلية والمحافظات المحيطة بها كالشرقية والقليوبية والقاهرة وغيرها من محافظات الدلتا.

وتعد حلقات الأغانى على موسيقى "الدى جي" الموجود على الشاطئ من أهم ما يميز فايد حيث تتجمع الأسر مرددة الأغاني الشعبية تعبيرا عن فرحتهم واستمتاعهم برحلات اليوم الواحد، حيث التكلفة البسيطة التى تؤدي الغرض من التنزه والاستمتاع بمياه الشاطئ في أيام الصيف الحارقة، فبأقل التكاليف يصنع المواطنين فرحتهم بأيديهم، مستمتعين بما تقدمه الشواطئ التابعة لمحافظة الإسماعيلية من خدمات دون كلفة عالية ومرتفعة، فكل الطبقات جنبا ٱلى جنب في مياه هذه الشواطئ.

وتشهد شواطئ مدينة فايد إقبالا كبيرا من راغبي التمتع برحلات اليوم الواحد من عرب مراكز الإسماعيلية وبدو سيناء للتمتع بمياه الشواطئ وممارسة طقوس الرحلات الخاصة بهم من حلقات شواء وإعداد الشاى والقهوة العربي التى تشتهر بها عائلات هذه المناطق.

 وعن الخدمات المقدمة من إدارة الشواطئ يقول أحد شباب البدو، نحن نجد هنا في شواطئ مدينة فايد كل ما نبحث عنه في رحلات اليوم الواحد التى نلجأ إليها لقلة التكلفة وتحقيق المتعة حيث تحرص إدارة الشاطئ على تقديم كل الخدمات المطلوبة من إنقاذ وعمالة تقدم وسائل الاستمتاع بالشاطئ من مقاعد وشماسي وكل ما نحتاج إليه من خدمات للاستمتاع بالرحلة .


مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

مصايف الغلابة

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة