صورة موضوعية
صورة موضوعية


التضامن: توظيف 460 أسرة من مستفيدي تكافل وكرامة بالمنيا

أسماء السروجي

الإثنين، 14 أغسطس 2023 - 03:01 ص

قامت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامج "فرصة" أحد برامج الوزارة للخروج من دائرة الفقر وذلك بتنفيذ  وتدريب وتوظيف ٤٦٠ من مستفيدى تكافل وكرامة فى قطاع الصناعة والزراعة وذلك على عدة مراحل من العمل والجهد والتي سبقها الاستهداف وجلسات الدعم والتحفيز للمستفيدين من تكافل وكرامة وتشجيعهم على العمل والانتاج.


وكان ذلك فى إطار سعي برنامج فرصة للمساهمة في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ بشأن التمكين الاقتصادي لكافة المصريين وتطبيق سياسات التحول للعمل الحر والانتقال من الاتكالية الى الاستقلال المادي والعمل .


وفي سياق متصل كان هناك محطة جديدة يتوقف فيها قطار فرصة بمحافظة الفيوم وذلك بإنشاء وحدة إنتاج الغذاء بشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وتم اختتام البرنامج التدريبي للمرحلة الثانية في الطهي وتحضير وتعبئة الطعام والانتهاء من تدريب وتمكين عدد (٢٣) أسرة باعتبارهم شريك في الوحدة الإنتاجية بأسهم وفي نفس الوقت هذه الأسر هم القائمين على العمل في الوحدة الإنتاجية.

كما شارك برنامج فرصة بمركز طاميه محافظة الفيوم بالشراكة مع القطاع بتسليم عدد ( ٤٠ ) أسرة من مستفيدي الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة بمشروع تربية رؤوس خراف بواقع ٣ رؤوس لكل أسرة ( ٢ إناث وذكر واحد) مؤمن عليهم ومحصنين.


وتضمنت احتفالية التسليم تقديم ندوة توعية من قبل الطب البيطري وأكدوا على الأسر كامل استعداد الطب البيطري لتقديم الدعم البيطري من خلال الوحدة البيطرية بطاميه. 

اقرأ أيضا | «التضامن»: ننسق مع «صناع الحياة» والهلال الأحمر في حملة «هنوصلك»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة