رئيس قضايا الدولة ومفتي الجمهورية
رئيس قضايا الدولة ومفتي الجمهورية


قضايا الدولة تهنئ مفتي الجمهورية بصدور القرار الرئاسي بمد خدمته عاماً

علي عبد الحفيظ

الإثنين، 14 أغسطس 2023 - 09:22 م

هنأ المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني- رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشارون أعضاء المجلس الأعلى للهيئة وجميع مستشاري الهيئة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية بمناسبة صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمد خدمة فضيلته مفتيا لجمهورية مصر العربية لمدة عام.

اقرأ أيضا| مفتي الجمهورية يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة به ومد خدمته للمرة الثالثة
سائلين الله عز وجل لسيادته النجاح والتوفيق لما فيه الخير للإسلام والمسلمين.. صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

وفي سياق متصل توجَّه فضيلة الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم - بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، على قرار المدِّ لفضيلته في مهام منصبه مفتيًا للجمهورية لمدة عام تبدأ من اليوم 12 أغسطس.

وقال فضيلة المفتي في بيان له اليوم: «إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني»، مؤكدًا أنَّ قرار التجديد له للمرة الثالثة يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج.

واختتم فضيلة المفتي بيانه بقوله: «نحن لا زلنا على العهد مستمرين في جهودنا التي بدأناها قبل سنوات في دار الإفتاء المصرية من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية التي تتميز بها مصر، والتي تحفظ استقرار المجتمعات».

يذكر أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية- قد أصدر قرارًا جمهوريًّا رقم ٣٣٧ لسنة ٢٠٢٣ بمدِّ خدمة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام مفتيًا لجمهورية مصر العربية وتمَّ نشر القرار في الجريدة الرسمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة