صورة موضوعية
صورة موضوعية


فريق هندسة السويس يحصد المركز الثاني بمسابقة سومو روبوت بالصين

حسام صالح

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 01:05 م

فاز فريق كلية هندسة السويس بالمركز الثاني في مسابقة ROBOTCHALLENGE 2023 – Lego Sumo Adult، العاليمة والتي تقام بدولة الصين سنويا، وذلك برعاية الدكتور علي حسين عطا رئيس جامعة السويس وإشراف الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة.

اقرأ أيضا|  بعد إجراء 58 عملية قسطرة قلبية.. قافلة طب السويس تنهي قوائم الانتظار في قنا

وقال الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية هندسة السويس إن المسابقة العالمية للروبوت المقامة في الصين يتنافس بها العديد من الفرق على مستوى العالم، واستطاع فريق هندسة السويس الحصول على المركز الثاني في مسابقة.

وتقوم فكرة المسابقة ليجو سومو روبوت على مباراة بين روبوتات المصممة بأشكال وقدرات مختلفة ويتحكم كل لاعب بالروبوت داخل مساحة محددة ويكون الغلبة فيها لمن يخرج الروبوت الاخر مثل لعبة السومو. 
وأوضح عميد كلية هندسة السويس أن الطلاب المشاركين والفائزين من الفرقة الرابعة قسم ميكانيكا قوى وهم عبد الله محمد محمد حسن، وخالد محمد محمد حسن، وإسلام محمود السيد، ومصطفى بدر غريب الفرقة الرابعة- ميكانيكا قوى 
-محمد صالح سيد علي الفرقة الرابعة- ميكانيكا قوى 
-عبد الرحمن جلال عبد الرحمن الفرقة الثانية- كهرباء قوى

وبهذه المناسبة أرسل أ.د. علي حسين عطا رئيس الجامعة برقية تهنئة لأعضاء الفريق عبر صفحة المركز الإعلامي للجامعة هنأهم فيها على هذا الإنجاز الكبير الذي شرف جامعة السويس متمنيًا لهم دوام التوفيق والرقي والتقدم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة