المشاركون في معرض الفني التشكيلي
المشاركون في معرض الفني التشكيلي


رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الفني التشكيلي للأعمال المسرحية

مروة فهمي

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 01:17 م

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتورة مها حسني عميد كلية الآداب المعرض الفني التشكيلي لاعضاء من هيئة التدريس بقسم المسرح تخصص الديكور والأزياء بكلية الآداب. 

ويأتي المعرض في ظل عرض الإنتاج الفني المسرحي سواء من تصميم ديكور او ازياء او اقنعه واكسسوار لكلا من الدكتور محمد سعد عبد الهادي والدكتور وحيد السعدني والدكتورة ولاء البنا  بقسم المسرح تخصص الديكور والأزياء. 

هنأ الدكتور السيد قنديل السادة القائمين على المعرض ، مؤكداً على أهمية المسرح في بناء وعي وثقافة الطلاب، حيث تهتم الجامعة بمجال الفنون فهي جامعة فنون لاحتوائها على أعرق الكليات الفنية.

أكدت الدكتورة مها حسني أن قسم المسرح قام بتخريج عدد كبير من القامات المسرح كما يحتوي على نخبة من أعضاء هيئة التدريس ، وهو ماعهدته كلية الآداب من تميز وتفرد في كافة الأقسام.

اقرا ايضا ننشر مصروفات برامج جامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي 2023 / 2024

وتضمن المعرض ٢٥ لوحة وعمل فني، وتتنوع الأعمال ما بين المراحل الأولي للفكرة ثم عمل المشاهد والتصميمات النهائية ثم عمل الرسوم التنفيذية ثم مراحل التصنيع والتركيب على خشبة المسرح، وبعد ذلك صور من العرض المسرحي بلحظات الاضاءة المختلفة، وتنوعت الأعمال أيضاً سواء كانت على خشبة المسرح التقليدي المغلق والمسرح المكشوف.

جاءت الأعمال  في العروض المسرحية  جريمة في جزيرة الماعز، وعرض رابونزل للدكتور محمد سعد الهادي، كذلك المجاذيب، و أيوب وناعسة  وعرض والله ماحد قالنا للدكتور وحيد السعدني، وعروض انسو هيروسترات، وأزياء السلطان يلهو، وأطفال المتاريس للدكتورة ولاء البنا. 

وأبدى الجميع إعجابهم بمستوى المعرض والتنظيم وحداثة الأعمال ودقتها وأسلوب العرض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة