مهرجان العلمين
مهرجان العلمين


الفعاليات الرياضية تتصدر المشهد في الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 01:40 م

قال محمد الخطيب مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، إن مهرجان العلمين له صدى إعلامي وسياحي وثقافي وتراث كبير جدا على المستويات كافة، مشيرًا إلى أن الفعاليات والأحداث الرياضية تتصدر المشهد في الأسبوع الخامس.

وأضاف «الخطيب»، في رسالة على الهواء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أنّ المهرجان سيشهد تنظيم البطولة العربية للجودو التي يشارك فيها أكثر من 600 لاعب ولاعبة من مختلف الدول العربية، كما سيشارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في الافتتاح، كما سيشارك عدد كبير من رؤساء اتحاد اللعبة بالدول العربية.

وتابع، أن مهرجان العلمين يؤكد على قدرة الدولة المصرية والقيادة السياسية على تنظيم أي بطولة دولية وعربية مشددًا على أن هذا الامر له أثر إيجابي على استضافة رؤوس الأموال وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل وأن تكون مصر من الدول الرائدة في المجالات الرياضية.

وأكد أن مهرجان القاهرة للدراما سينطلق في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري، لافتًا إلى أن أول عمل درامي مصري خرج للنور عمره 61 سنة وكان اسمه «هارب من الإعدام»، وشدد على أن الفنانين أشادوا بمدينة العلمين الجديدة والتنظيم وسيكون المهرجان في منتهى القوة ووجهوا الشكرَ إلى القائمين عليها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة