يد الزمالك
يد الزمالك


سر عدم مشاركة الزمالك في البطولة العربية لليد.. ليس المدرب الأجنبي

أميرة أنور

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 02:52 م

فقد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك فرصة المشاركة في البطولة العربية للأندية المؤهلة لكأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023"، المقرر لها من 16 إلى 25 أغسطس الجاري في السعودية.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن اتحاد اليد رفض الموافقة على سفر الأبيض إلا بعد تسوية كافة مديونياته للمدرب الإسباني ماتيو جارالدا وكذلك مديونية اتحاد اليد.

اقرأ أيضًا: المصائب لا تأتي فرادى| يد الزمالك مهدد بعدم المشاركة في أي بطولة خارجية

أضاف المصدر أن نادي الزمالك وفر خلال الساعات الماضية 40 ألف دولار من مستحقات المدرب الإسباني وتم إنهاء إجراءات السفر وحجز تذاكر الطيران والإقامة وكل ما يتعلق بالسفر ولكن اتحاد اليد رفض السفر بسبب عدم دفع باقي مستحقات المدرب والبالغة 60 ألف دولار واشتراط تكلمة باقي المبلغ وقام بالفعل أحمد مرتضى عضو مجلس الزمالك بتوفير المبلغ بالكامل ولكن اتحاد اليد رفض أيضًا بسبب مديونية الاتحاد.

ووقع نادي الزمالك ضمن المجموعة الثانية في البطولة العربية للأندية مع أندية: الهدى السعودي - العربي الكويتي - وفاق عين توتة الجزائري - الشعلة اليمني.

كان قد أكد عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد أن الزمالك حتى يسافر للمشاركة في البطولة العربية يجب عليه القيام بأربع خطوات.

وتابع: " أول خطوة يجب على الزمالك فعلها هو جواب ممضي من جانب اللاعبين المحليين أصحاب الشكوى ضد الزمالك يفيد بحصولهم على المستحقات او جدولتها او تأجيلها".

وأضاف: "الخطوة الثانية والثالثة هي إيجاد تحويل بنكي يفيد بسداد مستحقات المدرب الأجنبي السابق ومحترف الفريق من أجل إرسالها للاتحاد الدولي، اما الخطوة الرابعة هي سداد مستحقات اتحاد اليد بالكامل".

وواصل: "بالنسبة للاتحاد لا يمكنني جدولة أو تقسيط مستحقاتي، لم أجدول للآخرين فلماذا أفعل ذلك مع الزمالك، باقي الأندية سددت مستحقاتها في موعدها".

واختتم عمرو صلاح تصريحاته: "يجب حل كافة الأزمات قبل السفر للمشاركة في البطولة العربية، وفي رأيي الشخصي، من الصعب للغاية سفر الزمالك للمشاركة في البطولة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة