موضوعية
موضوعية


انطلاق ملتقى التوظيف من أجل مصر بكلية دار العلوم جامعة القاهرة

حاتم نعام

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 - 01:27 ص

شهدت قاعة على مبارك بكلية دار العلوم جامعة القاهرة انطلاق أولى فعاليات ملتقى التوظيف وريادة الأعمال السنوي، في حضور أساتذة الكلية وأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة وطلاب الكلية وخريجيها وقطاع كبير من موظفيها من شئون الطلاب ورعاية الشباب، وقد حضر الفعالية ممثلون عن الجهات المستفيدة في مجالي الصحافة والإعلام.

وقد صرح أد. أحمد بلبولة عميد الكلية بأن الملتقى يأتي في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن نشر ثقافة ريادة الأعمال، وربط الخريجين بسوق العمل، وتعزيز قنوات التواصل بين مؤسسات الدولة المختلفة وجهات التوظيف والمجتمع المدني، ودور العلوم الإنسانية في تعزيز اقتصاد المعرفة.

كما أشار  إلى أن الملتقى أيضًا يأتي اتساقًا مع رؤية الجامعة في النظر إلى التعليم على أنه عملية متكاملة، واعتماد مبدأي الإتاحة والشفافية من خلال مصفوفة تدريب تمنح خريجيها القدرة على المنافسة في سوق العمل المتسارعة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لريادة الأعمال.

كما صرح أد. حجاج أنور وكيل الكلية بأن الملتقى يتيح لطلاب الكلية وخريجيها الفرصة بلقاء جهات التوظيف، واكتساب مهارة اقتحام السوق، خصوصًا مع ما تشهده الدولة من تمكين للشباب في كل قطاعاتها.

وأضاف أد. صفوت علي صالح مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية أن الملتقى يتيح لطلاب الكلية وخريجيها برنامجًا مكثفًا في التأهيل لسوق العمل، وإتاحة فرص للتوظيف من خلال الجهات المشاركة، سواء كانت جرائد قومية أو مدارس، أو قنوات، أو مؤسسات المحتوى الرقمي، ومجمع اللغة العربية. 

وتحدث الأستاذ سيد مصيلحي مدير رعاية الشباب عن نماذج المحاكاة، وبرنامج الملتقى، وآلية تنفيذ فعالياته، والمتوقع منه وبعد انتهائه.

ثم استمع الجميع إلى تساؤلات الطلاب والخريجين حول الملتقى، وقد استهل الملتقى د. محمد فتحي بكلمة عن رؤية الملتقى وأهدافه، وقدم د. صبري شرحًا ضافيًا عن أهم ما تم في الكلية من تطوير في البرامج والمقررات لرفع مستوى الخريج وتطوير أدائه، وصقل ملكاته. 

بدأ الملتقى بالسلام الجمهوري وتلاوة من الذكر الحكيم بصوت أد. محمد عليوة أستاذ الأدب المقارن بالكلية.
اقرأ أيضا | "مشروعات بلدنا في عيون ولادنا" بمسابقة جامعة القاهرة للتصوير الفوتوغرافي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة