جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«المواد النووية» تستقبل الدفعة الأولى من خريجي مدرسة الضبعة النووية

محمد محمود

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 - 01:12 م

كتب محمد محمود

استقبلت هيئة المواد النووية اليوم الأربعاء 9-8-2023 خريجي الدفعة الأولى من مدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية والذين انضموا الي قافلة العمل بالمشروع النووي المصري فور تخرجهم بتعينهم بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

واوضحت هيئة المحطات النووية في بيةن لها اليوم عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعاي "فيس بوك" ان الزيارة استهلت بترحيب الدكتور حامد ميرة رئيس مجلس إدارة هيئة المواد النووية بهم, ومرافقتهم وفريق عمل الهيئة في جولة للتعريف بدور هيئة المواد النووية داخل جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا أبرز الدول المنتجة لليورانيوم في العالم| إنفوجراف

وشرح ميرة دور الهيئة وقطاعاتها المختلفة، وفي ختام الزيارة، اصطحب فريق العمل بالهيئة خريجي المدرسة من موظفي هيئة المحطات النووية إلى معامل الهيئة وتم شرح بعض اختصاصات الهيئة ومنها إجراءات المسح الشامل لتحديد المناطق ذات الإمكانيات في الخامات الذرية إجراء البحوث والدراسات والتجارب للكشف والتنقيب عن الخامات ذات الأهمية في الطاقة النووية واستخراج الخامات الذرية وتصنيعها وإعدادها للتصدير وتنظيم تداولها واستيرادها وتصديرها واستخداماتها.

كما أكد رئيس هيئة المواد النووية، على تخصيص الهيئة جزء من الزيارة لاطلاع الطلاب على المشروعات القومية التي تزخر بها مصر الآن، و دور الهيئات الوطنية في المشاركة في هذه المشروعات.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة