الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري


سمير صبري: الصناعة المصرية قوية وراسخة.. ويجب تفعل برنامج دعم الصادرات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 - 01:13 م

قال الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، والأمين العام لأمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن الصناعة المصرية قوية وراسخة، مضيفا أن مصر تتميز بعدد من الصناعات لكنها بحاجة إلى أن تتضاعف كي تواكب الازدياد الهائل في عدد السكان كي لا تحدث فجوة.

وتابع في مداخلة هاتفية مع بسمة وهبة ببرنامج "٩٠ دقيقة" على شاشة المحور: "مصر سوق استهلاكي ضخم، فالصناعة تعتبر قاطرة النمو التي تتمتع بطريق أصبح ممهدها في ظل الجمهورية الجديدة كي تدفع الاقتصاد إلى الأمام، فما حدث من تقدم غير مسبوق في البنية التحتية بالموانيء والطرق والكهرباء والطاقة، ساعدت مصر في إحداث نقلة نوعية لم تكن موجودة من قبل".

واستطرد الدكتور سمير صبري: "الآن أصبحت مصر لديها كل المقومات عدا مسألة نقص العملة الأجنبية التي يمكن حلها عبر اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بدورها لزيادة الصادرات، فكل نظريات الاقتصاد تقول إن هبوط سعر صرف الجنيه يزيد القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية".

واختتم "صبري" حديثه: "أطالب بتفعل برنامج دعم الصادرات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  فالرئيس وجه بصرف مستحقات المصدرين خلال مؤتمر له في برج العرب،  واعتبر هذا شيئا جيدا فإذا كانت الصناعة الوطنية قوية فإن هذا يؤدي إلى عدم استنزاف الدولارات في سلع تأتي من الخارج ويمكن تصنيعها في الداخل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة