ماثيو ماك فارلين
ماثيو ماك فارلين


ماثيو فارلين: هدفنا الهزيمة الدائمة لداعش

وردة الحسيني

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 - 10:30 م

أكد الجنرال  ماثيو ماك فارلين ، قائد قوة المهام المشتركة ضد تنظيم داعش ،والمعروفة ب "العزم المتأصل "  علي أن هدف عمليات هذه القوة في العراق وسوريا الهزيمة الدائمة لداعش.

وأشار إلى أن حوار التعاون الأمني المشترك مع العراق والذي وصفه  بالتاريخي الأسبوع الماضي في واشنطن قد أكد  التزام الولايات المتحدة والعراق بالعمل معًا لضمان الهزيمة الدائمة لداعش ومواصلة الشراكة  من أجل الاستقرار والأمن الإقليميين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده ماثيو ماك فارلين اليوم من دبي عبر شبكة الإنترنت، بمشاركة مجموعة من الصحفيين من دول المنطقة.

وتابع ماثيو ماك فارلين قائلا:  تظهر قوات الأمن العراقية تقدمًا كبيرًا، لكن التهديد للولايات المتحدة والتحالف لا يزال قائمًا والتقدم والاستقرار الذي نراه يمكن أن يكون هشًا، بالنظر إلى ما يطمح إليه داعش، والذي تم إثباته خلال الشهر الماضي في مناطق مختلفة من سوريا. 

اقرأ أيضًا: بعد مقتل أبو الحسين القرشي.. دلالات الضربات الأخيرة للجماعات الإرهابية في سوريا والعراق

وقال: لا تزال أيديولوجية داعش الشريرة قائمة ولا يزال احتمال عودة ظهورها محتملاً.

وأضاف قائلا: أعتقد أن التقدم الذي نحرزه مع شركائنا هنا وقوات الأمن العراقية في صدارة هذه المعركة في العراق هو مثال لما نحاول القيام به في سوريا، وما زلنا نرى نتائج هذه الحملة في البيانات التي توثق من أنجزناه، حيث انخفاض الهجمات وكذلك انخفاض فاعلية تلك الهجمات سنويا.

وقال : «لذا نأمل أن نضمن الهزيمة الدائمة لداعش، وأعتقد أنه من خلال حوار الأسبوع الماضي لدينا خطة  مع مرور الوقت لتطوير هذا التحالف وكيفية عمله وماذا يفعل مع العراقيين»..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة