مطروح
مطروح


باحثة بالمركز المصري للدراسات: خطة التنمية في مطروح شملت كافة القطاعات

حسين دسوقي

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 - 10:53 م

قالت هبة زين الباحثة بالمركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كعادته يولي اهتماما بكل ربوع الدولة، واهتماما بالاستماع للمواطنين ولمشكلاتهم والعمل على حلها، وزيارة مطروح اليوم هي امتداد لزيارات سابقة في أماكن أخرى من الجمهورية.

اقرأ أيضا: «إكسترا لايف» تبرز دور الحوار الوطني في دعم الرعاية الصحية والتأمين الشامل

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، أن محافظة مطروح تعتبر ثاني أكبر محافظات الجمهورية كانت تعاني من التهميش التنموي، رغم تمتعها بتنوع الأنشطة التجارية والزراعية والصناعية، والمساحة المأهولة بالسكان فيها 1% فقط.

وذكرت أن يد التنمية امتدة لقطاعات عدة في مطروح، فمثلا في التنمية العمرانية نجد مدينة العلمين، التي جذبت أنظار العالم كله إلى مطروح، وكذلك مدينة رأس الحكمة التي ستكون إحدى أفضل الوجهات السياحية حول العالم.


وأوضحت أن خطط الدولة في التنمية خلال السنوات الماضية لم تتركز على تنمية الحجر فقط بل كان الهدف منها تنمية البشر أيضا، ونجد التعليم والصحة على رأس أي خطة لتنمية أو تطوير أي منطقة في الجمهورية، ومن أبرز المشروعات تطوير مستشفيات العلمين والسلوم وسيدي براني، والدفع بطواقم طبية متحركة، وبناء 11 مدرسة ومدارس للتعليم الفني والحرفي.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة