الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية


وكيل وزارة الصحة بالشرقية يفاجئ العاملين بمستشفى منيا القمح

سناء عنان

الخميس، 17 أغسطس 2023 - 05:46 م

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى.

تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة، موجهاً بتعزيز عدد الأطباء في بعض التخصصات الطبية بالاستقبال، مع التأكيد على أهمية سرعة التعامل مع الحالات المرضية بالقسم.

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، وتم التأكيد على استكمال كافة الأطباء للنوبتجية والسهر المحددة لهم وفقاً لقانون المهن الطبية.

كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، موجهاً بتوفير كميات تكفي لمتوسط تردد ٢ يوم عمل.

◄ اقرأ أيضًا | وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد الخدمات الطبية بمنيا القمح

كما تفقد قسم داخلي طوارئ، والذي تم استحداثه خلال الفترة الماضية، والأقسام الداخلية، وقسم الحضانات، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، وقام بمناظرة سجل الأعطال بقسم الحضانات، موجهاً بسرعة الإنتهاء من إجراءات صيانة ٢ جهاز تنفس صناعي من إجمالي ٧ أجهزة.

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

كما ناقش مع إدارة المستشفى مقترح تطوير قسم النساء والأقسام الداخلية، ونقل بعض المخازن لمكان آخر، موجهاً بإرسال لجنة من المديرية لوضع تصور شامل لأعمال التطوير بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، بالتنسيق مع إدارة المستشفى، والعرض على وكيل الوزارة.

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

كما تفقد "مسعود" وحدة الأشعة العادية والتليفزيونية والمقطعية، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة، وقام بمناظرة سجلات التردد عليها، وبلغ متوسط التردد على المقطعية ٢٠ حالة اقتصادي ومجاني، وأكد وكيل وزارة الصحة على أهمية الصيانة الدورية للأجهزة، وإتباع معايير الجودة، وإجراء الفحوصات وفقاً لاحتياجات المرضى الفعلية، كما اطمأن على انتظام العمل ببنك الدم التجميعي، وتم التأكد من توافر كافة أصناف الدم المختلفة ومشتقاته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة