صورة من الحدث
صورة من الحدث


محافظة الغربية تناقش القضية السكانية والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 أغسطس 2023 - 06:08 م

■ كتب: عصام عمارة

شهد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، الحوار الوطنى، حول القضية السكانية والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ،والذي عقد بقاعة مؤتمرات شركة الزيوت والصابون بكفرالزيات وكذلك اللقاء المفتوح مع مواطني وأهالي مركز ومدينة كفرالزيات.


وأكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية على أن محافظة الغربية تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تتابع بدء تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج حياة كريمة الذي سيتم تنفيذه بمراكز كفرالزيات وقطور ومركز المحلة الكبرى وبسيون وتم دراسة كافة احتياجات ومتطلبات المواطنين بالقرى ومد خدمات الصرف الصحي وإنشاء محطات معالجة بقرى مركز كفرالزيات فضلا عن دخول الغاز الطبيعي وبناء مراكز شباب جديدة.

وأضاف عطا أنه تم إنهاء كافة المقترحات الجديدة بزيادة الحيز العمراني بالقرى وإرسالها لوزارة الإسكان بالقاهرة لاعتمادها واننا في انتظار موافقة البرلمان على تعديل بعض مواد قانون التصالح لاعتماده.

وأضاف الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس امناء الحوار الوطنى بالقاهرة على أن مجلس امناء الحوار الوطني قد وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على استجابته لمخرجات الحوار الوطنى وانه قريبا سوف يتم التوسع في استصدار تصاريح البناء وكذلك صدور القوانين الجديدة المحددة لانتخابات مجلسي النواب والشيوخ والمجالس المحلية وكذلك تقسيط رسوم المدارس تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور. 

وأشار  عبدالقوي الي ضرورة رفع الوعي لدي المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة والقضية السكانية التي تلتهم كافة الموارد وخطورتها على الاقتصاد القومي ومشروعات التنمية. 

وأشار الدكتور مجدي الرفاعي وكيل مديرية الأوقاف بالغربية إلى ضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الأسرة والزواج المبكر وانجاب الذكور وان الإسلام كرم المرأة وأعلى من شأنها. 

وأضاف القس ميصائيل سعد علي ان الكنيسة تنظم دورات تدريبية و توعوية و لقاءات للمقبلين على الزواج لتوعيتهم بأهمية تنظيم الأسرة  وأهمية الحفاظ على التماسك الأسرى خطورة الزيادة السكانية، مشيرا إلي أن الأمر يتطلب ان نبدأ بأنفسنا في مواجهة قضية الزيادة السكانية والحد من تعدد الإنجاب للحفاظ على الموارد. 

هذا وشهد اللقاء حوارا بين المواطنين بقرى ومدينة كفرالزيات ونائب محافظ الغربية حول اهم المشكلات التي يواجهونها بالقرى لسرعة العمل على حلها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة