استقبال حافل للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته إلى السلوم
استقبال حافل للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته إلى السلوم


إشادة شعبية وبرلمانية واسعة بحوار الرئيس مع أهالى مطروح

الأخبار

الخميس، 17 أغسطس 2023 - 09:37 م

وصف نواب وأحزاب استقبال أهالى وجماهير محافظة مطروح ل الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتاريخى، وأشاروا إلى أن هذا الاستقبال الحاشد من الجماهير للرئيس السيسى بمثابة دليل قاطع على رد الجميل للقيادة السياسية؛ بعد النجاحات والمشروعات القومية الكبرى، التى أطلقها الرئيس السيسى داخل محافظة مطروح بجميع مدنها ومراكزها وقراها وعلى امتداد مناطق الساحل الشمالى من الإسكندرية حتى السلوم، كما أشاد النواب بالحوار المفتوح الذى أجراه الرئيس مع أهالى مرسى مطروح والسلوم وسيدى برانى، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالمحافظة.


وأكد النائب حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى بمحافظة مطروح تميَّز كالعادة بالشفافية والمصارحة، وهى السمات التى بنيت عليها العلاقة بين الرئيس والشعب المصرى على مدار السنوات الماضية، وأشار إلى أن الرئيس كان حريصًا على عرض التحديات الاقتصادية التى تُواجه الدولة بكل وضوح ودون تهوين من حجمها ليصبح لدى الشعب رؤية شاملة عن الوضع الحالى، لكنه أيضًا حرص على طمأنة الشعب المصرى بأن مصر قادرة على تخطيها وتجاوزها لتتحول إلى تاريخ مثل تحديات كثيرة واجهت الدولة المصرية وتمكنت من عبورها بفضل التعاون والتماسك بين القيادة السياسية والشعب المصرى.

اقرأ ايضاً|شيوخ قبائل سيوة:الرئيس السيسى حقق أحلامنا


وأضاف الجندى أنه رغم التحديات الاقتصادية التى تواجهها مصر، فإن الرئيس السيسى حريص على تلبية احتياجات المواطنين ليس فى مطروح وحدها ولكن فى كل شبر من أرض هذا الوطن، وتوجيه الإدارات التنفيذية فى كافة المحافظات على سرعة تنفيذ كل المشروعات التى من شأنها إحداث تنمية ملموسة يشعر بها كل مواطن، وأشار إلى أن وصول قطار التنمية إلى محافظة مطروح خطوة مهمة تعكس خطة الدولة فى حصول كل محافظة على نصيبها العادل من التنمية، خاصة أن مطروح من المحافظات التى عانت من الإهمال والتهميش لسنوات طويلة، حيث وجَّه الرئيس بتنفيذ منطقة لوجستية على مساحة 300 فدان إلى جانب منفذ السلوم؛ من أجل توفير فرص عمل، وذلك ضمن خطة التطوير والتنمية المستهدفة فى محافظة مطروح والمنطقة الغربية.


من جانبه أكد النائب صالح سلطان، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة مطروح، أن محافظة مطروح خلال السنوات الأخيرة حظيت باهتمام كبير وغير مسبوق من القيادة السياسية والحكومة لتنفيذ مشروعات التنمية فى مختلف المجالات فى ظل الجمهورية الجديدة بعد عقود من التجاهل والتهميش، وعدم استغلال مقومات المحافظة الواعدة، والتى تُعد ثانى أكبر محافظة من حيث المساحة، التى تبلغ 166.6 ألف كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها 503.3 ألف نسمة.


وأوضح أن محافظة مطروح والعلمين الجديدة ورأس الحكمة والسلوم وجميع المناطق على مستوى منطقة الساحل الشمالى بأسرها أصبحت من المناطق الواعدة اقتصادياً وصناعياً وزراعياً وسياحياً بعد أن شهدت طفرة تنموية هائلة وغير مسبوقة، فى كافة القطاعات والمجالات وإقامة عدد كبير من المشروعات القومية منذ عام 2014، لم تشهدها طوال العقود الماضية والتى ستحقق التنمية وفرص العمل لأبناء المحافظة ومحافظات الدلتا والصعيد.


وثمَّن الاهتمام الكبير من الدولة بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التى تتمتع بها المدن الجديدة بمطروح على المستويات الاستثمارية والسياحية والتنموية، بما يُحقق نقلة نوعية فى مستوى المعيشة لأبناء المحافظة.


وأشاد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان، بإجراء الرئيس حوار مفتوح مع أهالى مرسى مطروح والسلوم وسيدى برانى، مؤكدًا أن هذا الحوار مع أهالى وكبار العائلات بمطروح كان فى قمة الديمقراطية وكشف عن الوعى الكبير لدى المصريين لمواجهة التحديات والصعاب التى تُواجه مصر.


ووجَّه سليم التحية والتقدير للرئيس السيسى على استجابته الفورية لجميع مطالب أهالى وجماهير مطروح حراس مصر الشرفاء لبوابة مصر الغربية، معتبراً الاستقبال الحافل والتاريخى للرئيس السيسى بمثابة دليل قاطع على التأييد الشعبى الكبير الذى يحظى به من قبل أبناء الشعب المصرى.


وأشار سليم إلى أن الحوار بين الرئيس السيسى وأبناء وجماهير مطروح والذى حظى باهتمام واسع النطاق من الشعب المصرى بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية أكد على قضية فى غاية الأهمية وهى وعى كل المصريين بالمخاطر والتحديات التى تُواجه مصر داخلياً وخارجياً، وأكد إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، أن إشادة ممثلى القبائل بإنجازات الرئيس السيسى لم تأتِ من فراغ، خاصة فى ظل الطفرة الهائلة التى حققها الرئيس السيسى فى مجال البنية التحتية فى كافة المحافظات ومن بين محافظة مرسى مطروح من خلال إنشاء الطرق والكبارى.

وأوضح أن الرئيس السيسى يُؤسس لجمهورية جديدة من خلال قيادته لقاطرة التنمية فى كافة ربوع مصر من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، هذا بالإضافة إلى اهتمامه بالبسطاء وظهر ذلك من خلال إطلاق مبادرة حياة كريمة التى تخدم ملايين المصريين فى قرى ونجوع مصر.


وأشار إلى أن إنجازات الرئيس السيسى منذ توليه رئاسة مصر لا تُحصى فى كافة المجالات، وأكد دعم الحزب للرئيس السيسى لاستكمال المشروعات القومية التى تخدم مصر لتحقيق رؤية مصر 2030.


أثنى حسين أبوالعطا، رئيس حزب المصريين، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى محافظة مطروح، وإجراء حوار مفتوح مع أهالى مرسى مطروح والسلوم وسيدى برانى، وأكد أن مثل هذه الزيارات المتكررة فى العديد من محافظات مصر والحوارات المستمرة مع الأهالى والقيادات الشعبية بالمحافظات هى مرآة حقيقية للتأييد الشعبى الكبير الذى يحظى به الرئيس السيسى من قِبل أبناء الشعب المصرى، وهو ما انعكس خلال استقبال أهالى مطروح لقائد مصر.


وقال أبوالعطا، إن لقاء الرئيس السيسى بأهالى محافظة مطروح نموذج حى للتواصل الجماهيرى بين الرئيس والشعب، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة أكدت مجموعة من الحقائق فى مقدمتها الوعى الكبير من أهالينا بمطروح وبرانى والسلوم بالدور الكبير والمهم الذى يقوم به الرئيس السيسى من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لكل المصريين.


وأضاف رئيس حزب المصريين أن القبائل الحدودية استقبلت الرئيس بحب وتقدير بعدما شاهدت بعينها التطوير الملموس على أرض الواقع، وجهود الدولة فى تنمية مصر من مشروعات خدمية وتنموية، لافتًا إلى أن حوار الرئيس مع قبائل مطروح كشف عن حرص الرئيس على مصارحة ومكاشفة الشعب المصرى بالتحديات التى واجهت الدولة فى السنوات الأخيرة والحلول غير التقليدية للخروج من الأزمة.


وأكد عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية أن الرئيس السيسى دائمًا ما يحرص على التعرف عن قرب على مشكلات المواطنين والعمل على تذليل جميع العقبات التى تعترض وصول جميع الخدمات المقدمة لهم من الدولة، وهو ما يتضح جليًا من زياراته المتكررة للعديد من محافظات مصر، ولعل آخرها زيارة مطروح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة