بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني


موسيماني: في الأهلي إذا لم تفز بالبطولات لا يتم الاعتراف بك

وكالات

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 12:39 ص

أكد بيتسو موسيماني، مدرب الوحدة الإماراتي، أنه اعتاد على الضغوط حين كان مديرا فنيا للأهلي.
وكان بيتسو موسيماني تولى تدريب الأهلي بين عامي 2020 و2022، ومنه إلى أهلي جدة السعودي (2022-2023)، قبل أن ينتقل إلى الوحدة هذا الصيف..
وقال موسيماني في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "اسأل اللاعبين لماذا لم تحققوا اللقب في آخر 13 عامًا، الكل سوف يعطيك أسباب مختلفة، أنا أقول لهم يجب أن تتغير هذه الأمور لتحقيق ذلك، وألا نواجه ذات الصعوبات التي واجهها الفريق في آخر 13 عامًا".
وأكمل موسيماني: "يجب علينا أن نغير العقلية ونحن بالنسبة لنا كمدربين يجب أن نعطي دافعا معنويًا للاعبين، ولكن الأمر يعود لهم على أرضية الملعب إذا ما أرادوا تحقيق اللقب أو لا، هم لاعبون محترفون، هذا مصدر رزقهم لدعم عائلاتهم وأطفالهم واعتقد أن اللاعبين يجب عليهم أن يقدموا شيئًا للنادي، لأن 13 عاما مع فريق جيد كهذا ولم تحقق اللقب، هذا وقت طويل للغاية".
وأضاف: "أنا أقدم كل ما لدي من دعم ولكن في بعض الأحيان أرى بعض اللاعبين لا يتحملون هذه الضغوط ولكنني أتفهم هذا الأمر، أنا أتيت من بيئة اعتدت فيها على تحقيق الألقاب، حيث حققت لقبًا على الأقل في كل عام من آخر 7 أعوام، وقلت لهم إنني أتيت هنا لأكمل هذا المشوار وأحقق البطولات".
وواصل حديثه: "دربت أندية كبيرة مثل الأهلي في مصر وهناك الضغط كبير للغاية، حيث يتوجب عليك تحقيق لقب الدوري ودوري الأبطال، وأنت كمدرب إذا لم تحقق هذا الأمر لا يعترفون بك كمدرب هذه هي البيئة التي جئت منها".
واختتم موسيماني: " مع الأهلي وصلت إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات متتالية وشاركت بكأس العالم للأندية ثلاث مرات، الضغوطات ليست عائقًا وأنا أعيش معها ولكننني لا أعلم إذا كان لاعبوا الوحدة سيتحملون هذا الضغط في هذا الموسم، سأفعل كل ما لدي وسأضغط على اللاعبين كثيرًا، في نهاية الأمر لست أنا من يسجل الأهداف أنا أوجه الفريق فقط".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة