القذائف العنقودية
القذائف العنقودية


البنتاجون: كييف تزودنا بتقارير حول استخدام القذائف العنقودية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 02:09 ص

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، باتريك رايدر، أن "أوكرانيا تنقل معلومات إلى الولايات المتحدة بشأن الاستخدام المناسب للذخائر العنقودية التي قدمتها الولايات المتحدة".


وقال رايدر للصحفيين اليوم الخميس: "كل شيء يشير إلى أن الأوكرانيين يستخدمون هذه الذخائر وفقا لالتزاماتهم بشكل صحيح بناء على المعلومات التي يقدمونها لنا لذلك لا توجد مخاوف من جانبنا".


وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في 7 يوليو عن قراره بدء تسليم الذخائر العنقودية إلى نظام كييف. وأكدت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مثل هذه الإمدادات تعرض المدنيين للخطر وتهدف إلى إطالة أمد الأزمة.


وأكدت السفارة الروسية في واشنطن، في 14 يوليو أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن استخدام أوكرانيا "الحذر" للذخائر العنقودية هي محاولة خرقاء لتبرير أعمالهم الاستفزازية.

وجاء في بيان السفارة: "مثل هذه التصريحات من قبل المسؤولين الأمريكيين تعد محاولة خرقاء لتبرير أعمالهم الاستفزازية"

وأشار البيان إلى أن "كل من يتابع تطورات الصراع يعلم أن كييف تستخدم المساعدات الأمريكية لتدمير أهداف مدنية على أمل تخويفنا وقتل أكبر عدد ممكن من الروس".
الذخائر العنقودية غير مزودة بأجهزة التدمير الذاتي، وبحسب الجيش الأمريكي، فإن من 5% إلى 14% من هذه الذخيرة قد لا تنفجر على الإطلاق، حيث أنها كانت مخزنة في المستودعات منذ فترة طويلة.

وفي هذه الحالة، ستكون ألغامًا تهدد السكان المدنيين حتى بعد انتهاء النزاع، كما عارض الكونجرس الأمريكي إمداد أوكرانيا بهذه الأسلحة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة