زفيريف
زفيريف


زفيريف يعود بقوة ويطيح بميدفيديف

وكالات

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 09:58 ص

تابع نجم التنس الألماني، ألكسندر زفيريف، انتصاراته في دورة سينسيناتي ذات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف 6-4 و5-7 و6-4 في الدور الثالث.

ورفع زفيريف، المصنف ال16، الذي غاب عن ملاعب الكرة الصفراء ل6 أشهر، إثر تعرضه لإصابة خطيرة في كاحله العام الماضي، عدد انتصاراته في البطولة الأمريكية إلى 8 تواليا، منذ فوزه باللقب عام 2021.

وقال زفيريف (26 عاما)، عقب فوزه على الروسي المصنف الثالث عالميا: "لقد مررت بوقت صعب العام الماضي.. لم أستطع المشي أو اللعب".

وأضاف: "كان علي التحلي بالصبر في ظروف رياح شديدة الصعوبة.. كما أن المنافس صعب ولا يعطيك أي شيء، عليك أن تفوز بالمباراة بنفسك، وأنا سعيد لأنني فعلت ذلك".

وحقق زفيريف انتصاره الأول على لاعب مصنف ضمن العشرة الأوائل، منذ بطولة رولان جاروس عام 2022، حين اضطر للانسحاب بسبب الإصابة أمام الإسباني رافائيل نادال.

وسيواجه زفيريف في ربع نهائي سينسيناتي، الفرنسي أدريان مانارينو أو الأمريكي ماكنزي ماكدونالد.

وفي أبرز المباريات، فاز البولندي هوبرت هوركاش بسهولة على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع، بنتيجة 6-3 و6-4، والأسترالي أليكسي لوبيرين على الفنلندي إميل روسوفيوري 6-2 و1-6 و6-3.

وفي منافسات السيدات، تغلبت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، العاشرة، بسهولة على الأمريكية سلون ستيفنز 7-5 و6-3 في الدور الثالث، بينما احتاجت مواطنتها كارولينا موتشوفا 3 مجموعات للتغلب على اليونانية ماريا ساكاري، 6-3 و2-6 و6-3.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة