ميسي
ميسي


ميسي يتطلع للتتويج الأول مع إنتر ميامي

وكالات

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 12:55 م


يتطلع ليونيل ميسي إلى تتويج بدايته القوية مع فريقه الجديد إنتر ميامي، من خلال الفوز بلقب بطولة كأس الدوريات، والتي يسدل عليها الستار مساء الغد، بنهائي أمريكي خالص للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ويقود ميسي، فريقه غدا السبت، في النهائي أمام ناشفيل، بعدما شق كل من الفريقين، طريقه بنجاح، ليضمنا المشاركة في النسخة التالية من كأس أبطال اتحاد الكونكاكاف.

ويأمل إنتر ميامي وناشفيل إلى الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخهما، وذلك من خلال نهائي النسخة الثالثة للبطولة، التي فاز بلقبها كروز أزول وليون.

والآن ستكون البطولة على موعد مع بطل جديد، كما أنه النهائي الأمريكي الأول للبطولة، حيث كان نهائي النسخة الأولى مكسيكيا خالصا، فيما خسر سياتل ساوندرز الأمريكي في نهائي النسخة الثانية.

وتتجه معظم الأنظار في نهائي الغد، صوب ميسي، الذي لعب الدور الأبرز في بلوغ الفريق للمباراة النهائية، وتزايد طموحاته في إحراز اللقب الأول في تاريخ النادي.

وكانت ضربة البداية في مسيرة ميسي مع إنتر ميامي، من خلال مباراته أمام كروز أزول بكأس الدوريات.

وخلال 6 مباريات خاضها ميسي مع الفريق في البطولة، سجل نجم التانجو هدفا واحدا على الأقل في كل مباراة، ليبلغ رصيده 9 أهداف في المباريات الستة، تصدر من خلالها قائمة هدافي البطولة حتى الآن.

وبات ميسي على بعد خطوة من تحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف لسجل إنجازاته مع الفرق التي لعب لها، حيث يمكنه الفوز مع إنتر ميامي باللقب الأول في تاريخ النادي الأمريكي من ناحية، واللقب الأول للكرة الأمريكية في كأس الدوريات. 

كما يستطيع ميسي، الحفاظ على صدارة قائمة هدافي هذه النسخة وتدعيم رصيده من الأهداف فيها، حال هز الشباك في مباراة الغد.

ويحظى اللقب بأهمية إضافية، كون المباراة النهائية للبطولة، تأتي قبل استئناف إنتر ميامي لمسيرته في الدوري الأمريكي هذا الموسم خلال الأسبوع المقبل.

وبجانب المباراة النهائية لكأس الدوريات، يلتقي فيلادلفيا يونيون الأمريكي مع مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي تحسم أيضا بطاقة التأهل الثالثة من كأس الدوريات إلى كأس أبطال الكونكاكاف.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة