د. أشرف صبحى وخالد بن حمد ومرزوق على يقلدون الأبطال بالميداليات
د. أشرف صبحى وخالد بن حمد ومرزوق على يقلدون الأبطال بالميداليات


خالد بن حمد العطية: شكراً لمصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي

وزير الشباب والرياضة: مدينة العلمين أصبحت وجهة سياحية ورياضية عالمية

منتصر الرفاعي

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 06:16 م

تربع «بلدوزرات» الجودو المصري على عرش البطولة العربية للأندية حيث حصد الفراعنة المركز الأول في مراحل البراعم والناشئين والأشبال بعد أداء قوى ورائع من أبطال وبطلات  المشروع القومي حيث حققت اللاعبة رحمة محمد سعد ذهبية وزن ٥٧ك، واللاعبة آلاء وائل حققت ذهبية وزن ٦٣ ك، واللاعب يوسف السيد ذهبية وزن ٣٨ ك، واللاعب هادى قشيش ذهبية وزن ٣٤ك، واللاعبة سلسبيل محمد فضية واللاعب عمر ابراهيم شعبان فضية وزن ٤٦ك، واللاعبة نجار سعيد فضية وزن  ٧٨ ك، واللاعب عبد الرحمن عطا فضية وزن ٥٥ك، واللاعب سعد محمد سعد برونزية وزن ٣٤ك.

كما حققت اللاعبة شروق عبد الوهاب فضية وزن ٤٨ك، اللاعبة هدى قشيش ذهبية وزن ٤٨ك، اللاعبة سامية محمد جابر ذهبية وزن ٣٦ ك، اللاعب عبد الرحمن العجمي برونزية وزن +٨١ك، اللاعبة رودينه محمد برونزية وزن٣٦ك.

وأشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بلاعبى ولاعبات المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى عقب تتويجهم بـ ١٩ ميدالية متنوعة..  وقام وزير الشباب والرياضة بتكريم الفائزين وذلك بحضور خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد العربى للجودو ومرزوق على رئيس الاتحاد المصرى للجودو والكابتن محمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات القومية للجودو.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن تلك النتائج التى يحققها لاعبو المشروع القومى يوماً تلو الآخر بفضل دعم القيادة السياسية وتُعد خطوة نحو تعزيز مكانة المشروع، وتبرهن على نجاح المشروع باعتباره نواة للمنتخبات الوطنية فى تقديم أبطال رياضيين فى مختلف الألعاب، ويهتم باكتشاف المواهب الرياضية فى جميع المحافظات، ويقدم كل الدعم والرعاية لهم، وإخضاعهم لبرامج تدريبية محددة وفق أسس علمية، وإشراكهم فى مختلف البطولات، مشددًا على المتابعة الدورية للمشاركين فى المشروع، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب.

وطالب الوزير لاعبى المشروع القومى  بالاستمرار فى تحقيق المزيد من الميداليات والأرقام العالمية، ورفع علم مصر فى المحافل الدولية، منوها إلى استمرار الوزارة فى دعم برامج ورعاية الأبطال الرياضيين تماشيا مع رؤية الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية التى تشهد العديد من الإنجازات، والرقى على مستوى مختلف القطاعات.

وأكد صبحي أن البطولة العربية للجودو مناسبة مثالية لتبادل الخبرات والتعرف على ثقافات جديدة وتعزيز الروح الرياضية والتضامن بين الشباب العربى وفرصة لاكتشاف المواهب الصاعدة وتشجيعها على ممارسة هذه الرياضة والتطور فيها، كما أنها فرصة لتعزز العلاقات الثقافية والرياضية بين دولنا العربية.

وأعرب «صبحي» عن شكره للجهات المنظمة والمسئولين والمدربين واللاعبين الذين عملوا بجد لإعداد هذه البطولة، كما أعرب عن تقديره العميق لجميع الرياضيين والرياضيات الشباب الذين يمثلون بلدانهم بكل فخر وشرف فى هذه البطولة.

أشار وزير الشباب إلى ضرورة تكاتف الجميع لجعل هذه البطولة بداية لمستقبل مشرق للجودو فى العالم العربى وتحقيق نجاح مشترك فى تعزيز الرياضة وتطويرها فى جميع البلدان العربية مبيناً أن نجاح هؤلاء الشباب فى هذه البطولة هو نتيجة للتدريب الجاد والتفانى فهم قدوة حقيقية للشباب الآخرين ومصدر إلهام للجيل القادم من الرياضيين.

وأضاف صبحى أن العلمين أصبحت وجهة سياحية ورياضية متنوعة ومتكاملة من خلال استقبال السياح من جميع أنحاء العالم، ومركزًا مهماً للفعاليات والبطولات الرياضية من خلال استضافة العديد من الأحداث الرياضية المحلية والدولية..  ووجه وزير الرياضة الدعوة إلى جميع الشباب المشاركين لمواصلة العمل الشاق والتفانى فى رياضتهم المفضلة وأن يجعلوا النجاح فى هذه البطولة دافعاً لتحقيق المزيد من الانتصارات والتفوق رياضياً.

من جانبه، أعرب خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد العربى للجودو عن شكره وتقديره للدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الشباب والرياضة على الجهد المبذول لإظهار هذه البطولة بهذا الشكل الرائع والمميز الذى يعبر عن حجم وعراقة مصر التاريخية.. وتنظم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مهرجان العلمين تحت شعار «العالم علمين» فى مدينة العلمين الجديدة، وشهد المهرجان عددا من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية، وحفلات لكبار النجوم فى الوطن العربى وعروض أزياء لمصممين عالميين وسط حضور جماهيرى مكثف.

اقرأ أيضًا| حقيقة تعاقد الأهلي مع أحمد حجازي بعد رحيله عن اتحاد جدة

وكانت «المتحدة» قد أعلنت التبرع بأرباح مهرجان العلمين لمبادرة حياة كريمة انطلاقًا من دورها ومسئوليتها تجاه المجتمع.. وأقيمت البطولة العربية للجودو فى مصر بمدينة العلمين الجديدة  فى ظل ثقة الاتحادات الدولية والعربية والأفريقية بإقامة البطولات على أرض المحروسة بعد النجاح الكبير الذى حققته على مدار السنوات الماضية فى استضافة العديد من البطولات العالمية ولاقت إشادات كبيرة من الاتحادات القارية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة