د.عاصم الجزار
د.عاصم الجزار


الجزار: إنشاء مستشفى سعة 200 سرير بالعبور

أخبار اليوم

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 07:10 م

تابع د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف تقدم الأعمال باحد المستشفيات سعة 220 سريرًا بمدينة العبور، من المقرر أن يخدم المدينة، والمدن الجديدة المجاورة بشرق القاهرة.

كما تابع الوزير نسب تنفيذ مستشفى الأطفال بسوهاج الجديدة، مشيرا إلى أن الوزارة سبق أن نفذت مستشفى آخر، وتم تسليمه لوزارة التعليم العالي، لتشغيله من خلال جامعة سوهاج. وأوضح الجزار أن وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منذ إنشائها تحرص على توافر الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة، ومن ثم تتولى الهيئة إنشاء عدد كبير من الخدمات، وتسليمها للجهات المختصة لتشغيلها، مساهة فى تقديم خدمة متميزة لسكان المدن الجديدة . 

وقال المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور: «تم إجراء جولة تفقدية لمتابعة تقدم أعمال إنشاء مستشفى سعة 220 سريراً، وللوقوف على ما تم إنجازه من أعمال إنشائية، بحضور المهندس السيد أمين، والمهندس علاء حماد نائبى رئيس الجهاز، ومديرى الإدارات المعنية بالجهاز ومسئولى الشركات المنفذة، وتم التوجيه خلال الجولة بأهمية سرعة إنجاز الأعمال وذلك لتقديم خدمة طبية حقيقية متميزة»، لافتاً إلى أن مشروع إنشاء مستشفى العبور يجري تنفيذه بخط ١٠ بمنطقة التبة الفاصلة بين الحيين الثالث والثامن، وهو عبارة عن صرح طبي متكامل بالغ الأهمية سيضاف إلى المنظومة الصحية بالمدينة، وترجع أهميته لأنه يخدم مدينة العبور التى تعد من أهم مدن المجتمعات العمرانية، بجانب خدمة المدن المجاورة لها. واستمع المهندس أحمد رشاد، إلى شرح تفصيلى من مسئولى الإدارات والشركات ومشرفى المشروع عن الأعمال التى تم وجارٍ تنفيذها، حيث إن المستشفى عبارة عن عدة مبانٍ مقامة على مساحة 17ألف م٢ وستضم 220 سرير إقامة، و27 سرير عناية مركزة، و20 ماكينة غسيل كلوى، و20 حضَّانة أطفال، كما تشمل غرف العمليات وقسم المناظير وقسم رعاية وجراحة قلب والمعامل المتكاملة وبنك الدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة