صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ننشر أداء المتعاملين في البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع الماضي

نرمين سليمان

السبت، 19 أغسطس 2023 - 12:48 م

سجلت تعاملات المصريين نسبة 88.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع المنتهى، واستحوذ الأجانب على نسبة 5.5%، والعرب على 6.1%، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية.

وسجل الأجانب، صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 63.9 مليون جنيه، وسجل العرب صافي شراء بقيمة 194.9 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومثلت تعاملات المصريين 85% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 7.2%، وسجل العرب 7.8%، وسجل الأجانب صافي بيع بالبورصة المصرية منذ بداية العام بقيمة 8.6 مليار جنيه، فيما استمر العرب بتسجيل صافي شراء بنحو 2.1 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

البورصة المصرية، سوق رائدة بالمنطقة، مسجل لديها عدد مستثمرين من الأفراد والمؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية، ويساعد القيد على توفير العديد من المزايا، منها: التمويل اللازم لمساعدة الكيانات الصناعية والتجارية والخدمية على النمو المستدام، وتنويع مصادر التمويل المتاحة لهم.

ويساهم الطرح بالبورصة، في توسيع قاعدة الملكية للشركات، وتحسين أداء الشركات، وتعزيز مبادئ الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها، كما يهدف الطرح إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية، ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذبًا للمستثمرين.

اقرأ أيضا 

البورصة: 266 مليون جنيه زيادة في رؤوس أموال الشركات المدرجة خلال 13 يومًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة