سارينا ويجمان
سارينا ويجمان


مدربة إنجلترا قبل النهائي التاريخي: نتلقى الدعم من جانبي العالم

كريم فؤاد

السبت، 19 أغسطس 2023 - 04:31 م

وكالات

أبدت سارينا ويجمان، مدربة المنتخب الإنجليزي للسيدات، سعادتها بالدعم الجماهيري الذي يحظى به الفريق، قبل المواجهة المرتقبة أمام نظيره الإسباني غدا الأحد، في نهائي كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى الفوز في النهائي، المقرر على ملعب أستراليا في سيدني، ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقالت ويجمان، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا": "ما حدث كان مذهلا.. شعرنا بالدعم هنا، ومن الجانب الآخر من العالم أيضا في المملكة المتحدة.. هذا ما كنا نحلم به".

وأضافت: "سعيدة للغاية بما وصلت له الآن.. لدينا كل ما نحتاج إليه، من أجل الأداء على أعلى مستوى.. العمل مع هؤلاء الأشخاص المذهلين يعد أمرا مبهجا".

ولدى سؤالها حول كيفية إعادة دمج لورين جيمس بالفريق، حث يمكن للاعبة العودة للمشاركة من جديد، بعدما خضعت للإيقاف لمباراتين إثر طردها في مباراة دور الـ16 أمام نيجيريا.

وقالت ويجمان: "بالطبع لقد واصلت (لورين) التدريبات، ومن الجيد أن أحظى بجاهزية 23 لاعبة لمباراة الغد".

وكانت ويجمان، المدربة السابقة لهولندا، قد تولت تدريب المنتخب الإنجليزي في أيلول/سبتمبر 2021، وقادته للتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022).

وقالت ميلي برايت، قائدة ولاعبة قلب دفاع المنتخب الإنجليزي، لدى سؤالها حول ما إذا كانت العلاقة بين اللاعبات وويجمان قد توطدت: "كلما طالت فترة العمل، كلما كان التواصل أفضل".

وأضافت: "كلما كانت الأمور أفضل خارج الملعب، كلما أصبح التواصل أفضل، وأصبح من الممكن ترجمة هذا بواسطة الفريق".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة