الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعرض إيجبس
الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعرض إيجبس


بعد حديث الرئيس | 472 كشفًا نفطيًا وغازيًا في 6 مناطق امتياز خلال الـ9 سنوات الماضية

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 20 أغسطس 2023 - 11:30 ص

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من طلبة الأكاديمية العسكرية، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم المختلفة، وذلك على هامش تفقده للأكاديمية، فجر أمس.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن إنتاج الغاز في مصر يقدم جزءا كبيرا من احتياجاتنا، متابعا: "لو مكنش الإنتاج بتاعنا موجود دلوقتي كنا هنعانى من أزمة كبيرة".

وشهدت التاسع سنوات الأخيرة تقدم ملحوظ   بقطاع البترول تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  مما ساعد علي دفع عجلة الاستثمار فى البحث عن البترول والغاز فى مصر وتنمية الثروات البترولية وتحقيق اكتشافات جديدة.

وتمكن قطاع البترول من تحقيق 472 كشفاً بترولياً جديداً (334 زيت خام، 138 غاز) بمناطق الصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط وسيناء والدلتا وخليج السويس، خلال 9 سنوات.

ووفقًا لآخر الإحصائيات بلغ إنتاج مصر من البترول نحو 660 ألف برميل يوميًا وإنتاج الغاز الطبيعى قرابة 1.9 مليار قدم مكعب يوميًا، وبلغت صادرات البترول نحو 200 ألف برميل يوميًا وصادرات الغاز الطبيعى إلى 8 ملايين طن سنويًا.

ونجحت وزارة البترول فى توقيع 112 اتفاقية بترولية جديدة مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى نحو 22.5 مليار دولار.

 

إقرأ أيضاً - بعد حديث الرئيس | ننشر إنتاج الثروة البترولية خلال الـ9 سنوات الماضية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة