محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

السلام هو الحل !

محمد حسن البنا

الأحد، 20 أغسطس 2023 - 07:40 م

عجيبة ! الخبراء الامريكان والغربيون يحذرون من احتمال ان تصبح الحرب الروسية الاوكرانية طويلة الامد. وفى نفس الوقت يرون ان أوكرانيا فشلت فى هجومها المضاد ضد روسيا. أجمعت التقارير المُقدمة للقادة السياسيين على فشل الهجوم الأوكرانى المضاد فى استعادة أراضٍ سيطرت عليها روسيا.

وقالت التقارير التى نشرتها صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا مُعرضة لأن تصبح صراعاً طويل الأمد يستمر لعدة سنوات أخرى. والسبب ليس فقط أن القتال فى الخطوط الأمامية بطيء الحركة، لكن أيضاً لأن أياً من اللاعبين الرئيسيين ليس لديهما أهداف سياسية واضحة يمكن تحقيقها.


ما تقوله الصحيفة الامريكية يؤكد ان السلام هو الحل بعيدا عن إراقة دماء الشعب الاوكرانى والشعب الروسى. التفاوض يكبح جماح تجار السلاح فى العالم. وبحسب الصحيفة كان الهدف المركزى للهجوم الأوكرانى المضاد استعادة وحدة أراضى أوكرانيا لكن يبدو أنه أصبح بعيد المنال. لكن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين يصممون على منع روسيا من الفوز بالحرب. وفى نفس الوقت يخشون التكاليف والمخاطر فى حال مساعدة أوكرانيا على تحقيق النصر الكامل!!. أما الرئيس الروسى بوتين فهو واضح هدفه من التهديدات على حدود بلاده والتصدى للمخططات الإمبريالية الطموحة  والسيطرة على المزيد من الأراضى الأوكرانية. ولا مانع من إعادة أوكرانيا إلى سيطرة موسكو!.


الرئيس الأميركى جو بايدن يرى أن الهدف من المساعدات الأمريكية لكييف هو وضع أوكرانيا «فى أقوى موقف ممكن لمفاوضات السلام النهائية»!.. العجيب أن تقييمات الاستخبارات الأمريكية تميل الى التشاؤم. ومازالت تتساءل: هل بإمكان القوات الأوكرانية اختراق الدفاعات الروسية والوصول إلى الساحل وهو هدف استراتيجى رئيسى لكييف! مسرحية هزلية كبيرة يعيشها العالم.
دعاء: اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة