موضوعية
موضوعية


رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم: 27 مليون جنيه تكلفة دعم حملة الـ 1000 كيلو

أمنية فرحات

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 01:44 ص

قال الدكتور محمد العزب، رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، إن حملة «1000 كيلو» لتوعية و تدريب و تمكين كل سيدة مصرية، بتكلفة 27 مليون جنيه بدعم ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، لـ "بوابة أخبار اليوم" أن مدة الحملة 3 سنوات تستهدف المرحلة الأولى منها 9 محافظات، وتهدف الحملة إلى جانب التوعية الاستدامة من خلال التدريب الكوادر الطبية والرائدات المجتمعيات لأهميتهم و قدرتهم على الوصول إلى الفئات المستهدفة وتوعيتهم.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف توعية السيدات بأهمية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل، والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بالتعاون مع المبادرات الرئاسية للكشف عن سرطان القولون والرئة.

وأوضح أن الكشف عن سرطان عنق الرحم سيكون من خلال 50 عيادة «2 كفاية» مجهزة تتضمن أجهزة سونار لمتابعة الحمل، تركيب وإتاحة وسائل منع الحمل، ولأول مرة أجهزة منظار عنق الرحم، لتقديم التوعية والحماية في إطار الدولة والقيادة السياسية لدعم صحة المرأة المصرية.

جاء ذلك خلال، فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، لإطلاق حملة رحلة الـ«1000 كيلو» تحت شعار «اسبقي بخطوة» بعدد من محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

وتهدف حملة رحلة الـ«1000 كيلو» إلى التوعية، والتدريب، والتمكين الاقتصادي  للمرأة المصرية.
اقرأ أيضا | القباج: افتتاح 50 عيادة في مختلف المحافظات للكشف المبكر على سرطان عنق الرحم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة