نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


«التضامن» تغلق المشاركة في الموسم السابع لـ«جائزة عمار».. السبت المقبل

أسماء السروجي

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 05:00 ص

يبدأ العد التنازلي للمشاركة في الموسم السابع من مسابقة "جائزة عمار" لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" لعام 2023 وفقًا لما اعلنته وزارة التضامن الاجتماعي حتى 26 أغسطس 2023.

وقد دعت الوزارة للمشاركة في الموسم السابع من مسابقة "جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" لعام 2023 م وتُعد جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة مبادرة إنسانية تهدف إلى اكتشاف الموهوبين من ذوي الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع بالإضافة إلى اكتشاف أصحاب الأفكار والمشاريع والمبادرات من أفراد المجتمع والمنظمات غير الربحية والتي تخدم ذوي الإعاقة، علماً بأن المشاركة متاحة لكافة المواطنين والمقيمين في جميع الدول العربية.

واوضحت مسارات الجائزة للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة، حيث يشارك فيها أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة.

أما بالنسبة لمسار خدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع: يشارك فيها كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم، وكذلك مسار خدمة ذوي الإعاقة للمنظمات غير الربحية :تشارك فيها الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى أن مجموع جوائز الجائزة لهذا العام يصل لأكثر من ربع مليون ريال سعودي ( 250,000+) في جميع المسارات، ويتم استقبال طلبات الراغبين في المشاركة بالجائزة من خلال الرابط (www.ammar.sa)

والجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد التقت بفريق الجائزة بقيادة الدكتور عمار بوقس رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة والأمين العام لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، والذي عرض تاريخ المبادرة ومجالات عملها، والشروط الواجب توافرها في الفائزين، مؤكدا أن المشاركة متاحة لكافة المواطنين والمقيمين في جميع الدول العربية من ذوي الإعاقة.

وخلال اللقاء أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن كامل دعمها للجائزة، وتعهدها بتحفيز ذوي الإعاقة من المبدعين والمؤسسات والجمعيات الأهلية في مصر على التقدم للجائزة، مشيرة إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لضمان أكبر انتشار للمسابقة، وتحقيق أحلام المبدعين من ذوي الإعاقة.
 
وناقشت خلال اللقاء الافتراضي على منصة زوم، فرص التعاون مع المبادرة داخل مصر وخارجها، وتسهيل وصول المبادرة إلى الفئات المستهدفة من المبدعين والموهوبين من ذوي الإعاقة.

ومن جانبه أعرب بوقس عن تطلعه لمشاركة ذوي الإعاقة من مصر في هذه الجائزة؛ نظرا لما تمتلكه مصر من مواهب فريدة، مضيفاً أن هذا يتلائم مع هدف المسابقة في مشاركة أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة، بالإضافة إلى مشاركة كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم، كما تشارك فيها الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضا | «القباج» تؤكد دعم «التضامن» المستمر لمنظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة