عادل إمام
عادل إمام


شائعات وفاة عادل إمام.. لماذا تُصر السوشيال ميديا على موت الزعيم؟

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 02:23 م

تصدر الفنان عادل إمام تريند مؤشرات البحث على جوجل، وذلك بعد انتشار شائعات عن وفاته واعتزاله الفن خلال الفترة الأخيرة، إذ بحث الكثير من محبي الزعيم على آخر تطورات حالته الصحية، بعد أن أُطلقت عليه شائعة وفاته.

وعلى الرغم من غياب النجم عادل إمام عن الساحة الفنية لـ 3 سنوات منذ تقديمه آخر أعماله الفنية مسلسل "فلانتينو" والذي تم عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2020.

وتلاحق شائعات السوشيال ميديا على مدار فترة غيابه الفني وتعيده إلى الساحة بتصدر اسمه لتريند محرك بحث جوجل حيث تعرض الزعيم على مدار 3 سنوات للكثير من الشائعات أولها إصابته بمرض الزهايمر والذي أدعى البعض أنه السبب وراء اختفائه.

وأكد المقربون من الزعيم عادل إمام، أن كل ما تردد في الآونة الأخيرة، ليس لها أساسا من الصحة، وأنها مجرد شائعات، مؤكدين أن الحالة الصحية للفنان جيدة، وأنه قرر الابتعاد عن الأضواء في تلك الفترة، ليقضي وقتًا أطول مع أحفاده وأسرته.

رد المهن التمثيلية

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن الزعيم عادل إمام بصحة جيدة، نافيا شائعة وفاته.

وقال زكي: "على مسؤوليتي الشخصية.. الراجل كويس وزي الفل".

وأضاف نقيب المهن التمثيلية المصري: "لا يليق أن أطلب من أسرة الفنان عادل إمام تصويره لإنهاء الجدل حول حالته الصحية"، وذلك تعليقًا على مطالبات البعض بضرورة تسجيل مقطع فيديو للزعيم عادل إمام لطمأنة الجمهور عليه.

رد شقيق عادل إمام على الشائعات

ورد عصام إمام شقيق الزعيم، على تلك الشائعات، أن الأخير لم يُصاب بـ الزهايمر، وأن كل ما يُنشر عنه مجرد شائعات مبغضة، غرضها قلق أسرة وجمهور الزعيم على صحته.

وعن الأخبار المتداولة بشأن مشاركة الزعيم في إعلان جديد، قال شقيق عادل إمام: الزعيم مش بتاع إعلانات ولا بيشارك فيها، ومفيش الكلام ده.. كلها شائعات وأخبار غير صحيحة.

وأوضح شقيق عادل إمام، أن الأسرة لا تخبره بتلك الشائعات حتى لا تؤثر على صحة ونفسية الزعيم، حيث قال: شائعات مرضه ووفاته سخيفة.. ربنا يرحمنا من مروجي تلك الأكاذيب.

من جانبه، ذكر الكاتب أكرم السعدني، أحد المقربين من الفنان عادل إمام، أن الأخبار المتداولة بشأن إصابة الزعيم بـ الزهايمر ليست صحيحة، وأشار إلى أنه زار الزعيم منذ  أيام، وأكد أنه يتمتع بصحة جيدة.

وكانت الشائعات التي تحيط بالزعيم وحالته الصحية استندت إلى أنه غائب عن الظهور الفني والإعلامي منذ فترة، لذا حرص عصام إمام على دحض هذه الشائعات، بالحجة والدليل مشيرا على أن عادل إمام سوف يصور فيلمه السينمائي الجديد "الواد وأبوه" بعد أسبوعين، ويشارك في بطولة العمل محمد إمام.

ومع تزايد الشائعات حول وفاة عادل إمام أو تدهور حالته الصحية، تحرص أسرته في كل مرة على الرد، كما قد يأتي الرد أحيانا من أحد أصدقائه مثلما فعل صديق له وواجه هذه الشائعات بنشر صورة حديثه للزعيم أثناء احتفاله في مايو الماضي بعيد ميلاده، وظهر فيها النجم المصري بحالة صحية جيدة.

اللافت في الشائعات التي تحيط بعادل إمام أنها لا تتوقف، رغم النفي المتكرر سواء من أسرته أو من مسؤولي نقابة المهن التمثيلية، بل أنها أحيانا تزيد مثل أن مرض الزعيم دخل مرحلة صعبة، أو أن يتلقى العلاج ويحتاج إلى الدعاء.

حقيقة إصابة الزعيم بـ الزهايمر

وطمأن أكرم السعدني جمهور ومحبي عادل إمام على صحته، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج حديث القاهرة، تقديم الإعلامي خيري رمضان، المذاع عبر شاشة القاهرة والناس، حيث قال: عادل إمام معندوش زهايمر، وكنت في زيارته من 3 أيام.

وكشف السعدني كواليس تلك الزيارة، قائلًا: تناولنا الحلويات مع بعض، وهو بصحة جيدة، واللي قال الشائعة بمرضه لا يعرفه، ولا عمره قعده معاه هو فقط تطوع بترويج كاذب، وأسعد لحظات الزعيم حاليًا عندما يجلس مع أحفاده.

ومنذ فترة إلى أخرى يتصدر اسم الزعيم محركات البحث والتريند، بعد إطلاق شائعات عليه، بداية من مرضه مرورا بوفاته، ومؤخرًا مُشاركته في إعلان جديد، لكن الزعيم تجاهل كل تلك الأمور، ولم يهتم سوى بـ أسرته والاستمتاع بوقته مع محبيه.

جدير بالذكر أن أخر ظهور للزعيم عادل إمام كان من خلال برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “mbc  مصر”،

وأجرى عامر، مداخلة هاتفية مع الفنانتين لبلبة ويسرا، للحديث عن عادل إمام، طالبًا من يسرا أن تنقل للزعيم تحياته وتهنئته له لمناسبة عيد مولده الـ83.

وقررت لبلبة مفاجأة الإعلامي خلال مداخلتها الهاتفية، وقررت منح الهاتف إلى الزعيم، الذي فاجأ "عامر" بقوله: "أنت بتضحك ليه إحنا لسه قلنا حاجة".

وقال الإعلامي إنه يضحك؛ بسبب وجود عادل إمام في حياة المصريين، متوجهًا بالتهنئة له بمناسبة عيد مولده، ليعقب الزعيم: "وأنت طيب يا شريف".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة