بطارية الآيفون
بطارية الآيفون


كيف تحافظ على بطارية الآيفون؟

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 04:04 م

 قد تكون بطارية هاتف الآيفون الخاص بك مشحونة بالكامل , ةلكنك قد تجدها فارغة تماما بعد بضع ساعات فقط , ويكون هذا بسبب إعداد يسمي مساعد " Wi-Fi" ويكون مخفي في أعماق جهازك الآيفون.

ويمكن مساعد " Wi-Fi"  مستخدمي أجهزة الآبل بأستخدام بيانات الهاتف المحمول عندما لا تتواجد شبكات الواي فاي , ولكن يجب أن يدرك المستخدمون أنه يمكن أيضًا أن يقتل عمر البطارية بسرعة.

اقرأ أيضاً|احترس من اختراق جهاز آيفون الخاص بك

ولترى ذلك بنفسك، توجه إلى قائمة "الإعدادات" قبل النقر على "بيانات الجوال"، هنا، سترى معلومات نقطة الاتصال الشخصية بالإضافة إلى رؤى حول كيفية استخدام البيانات لتطبيقات مختلفة على الجهاز.

ويقع مفتاح التبديل مساعد  "Wi-Fi"  أعلى "iCloud Drive" مباشرةً، وإذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل هذا الخيار، فانقر على زر التبديل مرة واحدة فقط لتحويله من الأخضر إلى الرمادي وسيتم حفظ هذا التغيير تلقائيًا، ويمكن استخدام Wi-Fi Assist للعديد من التطبيقات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، Safari وApple Music والبريد والخرائط.  

ووضحت شركة آبل ، أن هناك طريقتان بسيطتان يمكنك من خلالهما الحفاظ على عمر البطارية  بغض النظر عن كيفية استخدام جهازك ، أولا اضبط سطوع الشاشة واستخدم ال Wi-Fi" ، حيث عندما تستخدم جهازك للوصول إلى البيانات، فإن اتصال Wi-Fi يستخدم طاقة أقل من شبكة الهاتف المحمول ، لذا احتفظ بشبكة Wi-Fi قيد التشغيل في جميع الأوقات. لتشغيل Wi‑Fi، انتقل إلى الإعدادات > Wi‑Fi للوصول إلى شبكة Wi‑Fi.

ثانيا يمكن لمالكي الآيفون الحفاظ علي بطارية الجهاز عن بتعتيم سطوع الشاشة عن طريق الوصول إلى "مركز التحكم" الذي يمكن الوصول إليه عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، ويمكن أن يساعد تشغيل "السطوع التلقائي" أيضًا  الموجود في علامة التبويب "إمكانية الوصول" ضمن "عام" في "الإعدادات".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة