ارشيفيه
ارشيفيه


«الأرصاد»: سحب منخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى خلال 48 ساعة

حنان عز الدين

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 08:40 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة حتى الخميس 24 أغسطس؛ حيث تشهد البلاد طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة. 

 

وتظهر السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

 

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الأربعاء 23 أغسطس 2023، تظهر الشبورة المائية من ( 4 الى 7 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب - شلاتين) على فترات متقطعة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (30% تقريبا).

 

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد علي فترات متقطعة.

 

كما تشهد البلاد اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 32.5 متر).

 

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس يوم الخميس 24 أغسطس، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد علي فترات متقطعة وحذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (10:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 2.5 3.5 متر).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة