وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية


الخارجية الأمريكية: لا نشجع على شن هجمات داخل روسيا

أ ش أ

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 10:14 ص

 أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تشجع أو تتيح القدرة على شن هجمات داخل روسيا، وستواصل العمل مع أوكرانيا لكشف الانتهاكات التي ترتكبها روسيا في كييف، مشددة على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب ومساعديهم.

وأضافت الوزارة حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الأمر متروك لأوكرانيا لتختار كيف تدافع عن نفسها في مواجهة روسيا، مشيرة إلى أنه بوسع (موسكو) إنهاء الحرب في أي وقت وذلك بالانسحاب من الأراضي الأوكرانية.

وتعليقا على عدم حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماع قمة دول "البريكس" الذي انطلقت أعماله أمس في جنوب إفريقيا بسبب مذكرة توقيف أصدرتها بحقه المحكمة الجنائية الدولية، أكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع أوكرانيا لكشف الانتهاكات التي ترتكبها روسيا في كييف، مشددة على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب ومساعديهم.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية ـ لم يكشف عن هويته في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم ـ إننا لا نعتقد أن أي دولة يجب أن تمنح بوتين منصة لتعزيز حربه العدوانية ضد أوكرانيا.

وتمثل بلدان "بريكس" البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، ربع الاقتصاد العالمي بينما أظهرت المزيد من الدول اهتماما بالانضمام إلى التكتل قبيل قمته التي تستضيفها جوهانسبرج وتستمر ثلاثة أيام.

يشار إلى أن السلطات الروسية أعلنت في وقت سابق، أنها أسقطت طائرات مسيرة حاولت مهاجمة (موسكو) في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين عبر قناته على تطبيق تلجرام إن طائرة مسيرة اصطدمت بمبنى قيد الإنشاء في وسط العاصمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة