مونديال السلة
مونديال السلة


صراع ثلاثي لمرافقة إيطاليا في الدور الثاني بمونديال السلة

وكالات

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 11:39 ص

يدور الجدل حول هوية المنتخب الذي سيرافق إيطاليا من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم لكرة السلة، في ظل تأهل فريقين فقط من كل مجموعة.

وتستضيف الفلبين بالتنظيم المشترك مع اليابان وإندونيسيا فعاليات هذه النسخة من بطولات كأس العالم خلال الفترة من 25 أغسطس الحالي إلى 10 سبتمبر المقبل.
ويحظى المنتخب الإيطالي بالقدر الأكبر من الترشيحات فيما يتعلق بالقدرة على التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، الذي يقام بنظام المجموعات أيضا، بينما سيدور الصراع بين منتخبات الفلبين وأنجولا وجمهورية الدومينيكان على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة.

وأشار الاتحاد الدولي للعبة (فيبا) إلى أن أهم نقاط القوة في المنتخب الإيطالي أنه يعتمد على مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة وعدد من العناصر الشابة الواعدة، التي تركت بصمتها بالفعل في صفوف الفريق مؤخرا.

ولعب لويجي داتومي وأتشيلي بولونارا ونيكولو ميلي وستيفانو تونات سويا لسنوات في صفوف المنتخب الإيطالي ويتمتعون بالانسجام سويا، وينضم إليهم حاليا من العناصر الشابة المميزة لاعبون مثل جابرييلي بروسيدا وماتيو سبانيولو.

وظهر المنتخب الإيطالي في قمة مستواه خلال الفترة الماضية، وخاض عدة مباريات ودية استعدادا لهذه البطولة وفاز في العديد من المباريات المهمة، ومنها مباريات أمام صربيا واليونان والبرازيل.

ويبدو منتخبا جمهورية الدومينيكان والفلبين هما الأكثر ترشيحا للمنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة نظرا لقوة منتخب الدومينيكان والدعم الجماهيري الكبير المتوقع للمنتخب الفلبيني على أرضه.

بينما فقد المنتخب الأنجولي عددا من عناصر تفوقه في الفترة الماضية لابتعاد بعض النجوم الكبار الذين شاركوا معه في النسخ الماضية من البطولة العالمية والمنافسات الأولمبية.

ولذا، قد تكون المباراة المرتقبة بين منتخبي الفلبين وجمهورية الدومينيكان في اليوم الأول للبطولة حاسمة بشكل كبير بشأن المنافسة على التأهل للدور الثاني

اقرأ أيضاً|

روي رانا يُعلن قائمة منتخب السلة النهائية المشاركة في كأس العالم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة