ظروف متشابهة جمعت النجمات الأربع، ليس سببها إنهن من جميلات عالم الشهرة و التمثيل، ولكن التشابه في حياتهن كان هو رحيلهن عن الدنيا وهن في العقد الرابع من عمرهن.



ذكرى قتلت عن عمر يناهز 37 عامًا و سوزان تميم عن عمر 31 عامًا أما أسمهان فهي رحلت عن الدنيا في حادث مثير عن عمر 32 عاماً أما جميلة نساء الكون مارلين مونرو فهي رحلت عن الدنيا وعمرها 36 عاماً، هؤلاء الجميلات رحلن عن الدنيا وهن في قمة التوهج و الجمال الأنثوي.



حياتهن كانت مليئة بالغموض و الإثارة .. طاردتهن شائعات الغرام .. ومع وفاتهن كانت الحكايات و الأسئلة الحائرة حول أسباب الوفاة، رغم رحيلهن عن الدنيا إلا انه ما زالت نهايتهن أسئلة حائرة فى عقول عشاقهن.



هؤلاء الجميلات رحلن عن الدنيا بسبب الغرام، ساهمن كثيراً في التعبير عن المشاعر والأحاسيس ولكن رحيلهن كشف لكل من كان يحسدهن أنهن ضحايا .. وأن الابتسامات التي كانت تكسو وجوههن كانت مزيفة وأن قلوبهن كانت تبكى دموعًا.



أهدر دمها و قتلت برصاص زوجها



أصوات الرصاص أزعجت سكان الحي الهادئ وأيقظتهم من النوم في الساعات الأولى من صباح يوم 28 نوفمبر 2003 الذي وقعت فيه المجزرة التي راحت ضحيتها المطربة الراحلة ذكرى وصاحبها لرحلة الموت 3 آخرين بينهم زوجها ايمن السويدي الذي ارتكب الجريمة ثم انتحر بعد أن ارتكب المذبحة وأطلق الرصاص على نفسه.



القضية لا تزال فيها أسئلة كثيرة تحير العقول رغم أن الأجهزة الأمنية أغلقت الملف وكتبت اسم الجاني والمنفذ للمجزرة هو أيمن السويدي الذي أنهى حياة زوجته ومدير أعمالها وأطلق الرصاص على نفسه.



والراحلة ذكرى مطربة كانت مثار جدل خاضت كثيرا من المعارك وأهدر دمها بسبب تصريحات صحفية لها وهو الأمر الذي جعل البعض يعتقد أن الانتقام منها سبب الجريمة.



ورغم مرور 13 عامًا على الجريمة إلا أن هناك أسئلة كثيرة حائرة في عقول عشاق ذكرى التي لا تزال أغانيها على اليوتيوب تسجل أرقامًا كبيرة في المشاهدة.



آراء كثيرة حول مصرعها هناك من يقول إنها كانت ضحية أغنية انتقدت فيها أنظمة الحكم في الوطن العربي.. وأصحاب هذا الرأي لديهم سيناريو نفذت به الجريمة من خلال ضباط مخابرات لدولة عربية خططوا لقتلها بسبب انتقادها لأنظمة الحكم فى عدد من الدول العربية.



وفى نفس الوقت هناك سيناريو آخر بأن السويدى هو من قتل ذكرى لأكثر من سبب.
الأول: حبه الشديد وغيرته الشديدة وإنه كان يريد منها التفرغ له وتطليق الغناء، فهو كان كريمًا معها لدرجة أنها لو أرادت لبن العصفور لأحضره لها من المريخ.



وحسب شهادة الشهود أن الرصاص الذي انطلق من سلاح أيمن السويدي جاء بعد مشاجرة علت فيها الأصوات الذي بدأ بالكلام كان السويدي وردود ذكرى كانت سبباً في ميل السويدي إلى العنف واستخدامه الرصاص كوسيلة رد.



ولا يزال اللغز المحير موجودًا ويفرض نفسه، حيث إن السويدي حسب شهادة الشهود أطلق من سلاحه على نفسه 3 رصاصات ولكن تقرير الطب الشرعي أثبت أن رصاصة واحدة هي التي استقرت بفمه.



بينما هناك تقارير صحفية قالت أن خسارة مالية هي سبب مقتل ذكرى.. ويكشف التقرير أن السويدي لجأ إلى ذلك بعد تعرضه إلى الخسارة بعد أن اقترض مبالغ طائلة من البنوك صنعت منه متعثر، ولكن ذلك لا يمكن تصديقه لأن أصول شركاته كبيرة وهو كرجل أعمال لا يستطيع أحد أن يصفه بالمتهور، هو وأسرته عرفت عنهم العلاقات التجارية وعقد صفقات كبيرة تحرك السوق.



وحاول البعض أن يربط بين واقعة إهدار دمها ومقتلها خاصة أن هناك فتوى صدرت في إحدى العواصم العربية بإهدار دمها بعد أن شبهت معاناتها في الفن بالمعاناة التي صادفها الرسول عليه الصلاة والسلام خلال دعوته لنشر الإسلام.



والدكتور إبراهيم الخضيرى القاضي بالمحكمة الكبرى في الرياض أفتى بإقامة الحد الشرعي عليها وتنفيذ عقوبة القتل، ولكن الواقعة يتم الرد عليها بالنفي الذي صدر من المطربة الراحلة قبل مقتلها بأنها لم تقصد أن تضع نفسها فى مقارنة مع نبي الأمة بل أرادت أن توضح أن كل صاحب رسالة يصادف صعوبات كثيرة.



وكانت المجزرة التي راحت ضحيتها ذكرى قد حظيت بمتابعة إعلامية كبيرة في ذلك الوقت لم يكن هناك فيس بوك أو تويتر أو فضائيات منتشرة بالصورة الموجودة اليوم ولكن مصرعها كان بوابة الشهرة للعشرات، الكثير تكلموا دون علم.. منهم ممن كان صادقًا لأنه كان قريب من الراحلة وزوجها المنتحر، ومنهم من أراد أن يسبح في بحر الشهرة.. أكثرهم صدقا كان الموسيقار هاني مهني لأنه كان قوي الصلة بذكرى والذي قال أن ذكرى شهيدة الحب لأن زوجها كان يحبها بجنون.
رحلت ذكرى ولا يزال في أسرار رحيلها أسئلة تحير عقول البعض رغم غلق التحقيق في القضية.



برواز



الراحلة ذكرى من مواليد 1966 بدأت مشوارها فى عام 1980 لها 14 ألبوما فنيا، هي من مواليد تونس أقامت في مصر منذ تسعينيات القرن الماضى من أشهر أغانيها باللهجة المصرية كانت وحياتي عندك، الاسامي، ومش كل حب، يا عزيز عيني.
ـــــــــــــــــــ
أجمل نساء الكون ماتت بسبب معرفة الكبار



55 عاما مروا على مقتل أجمل نساء الكون وأسطورة السينما الأمريكية مارلين مونرو الشك لا يزال يداعب عقول سكان الكون الرافضين لتصديق ما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية بأنها انتحرت بعد أن تناولت جرعة زائدة من الأدوية.



نصف قرن والاتهامات تطارد المخابرات الأمريكية بأنها هي القاتل الحقيقى لمارلين بسبب علاقاتها مع الكبار في الولايات المتحدة الأمريكية.
نورمان هودجز ضابط بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أدلى بشهادته قبل وفاته بأنه هو من قام باغتيال مارلين بعد أن وصلته أوامر من رؤسائه بتنفيذ العملية من أجل مصالح مسئولين بالإدارة الأمريكية.



وكانت الصحف الانجليزية والأمريكية قد نشرت تحقيقات تؤكد وجود علاقة غرام بين الرئيس الأمريكي جون كيندى ومارلين.. فكانت الأوامر بإنهاء حياتها لأنها عرفت أكثر من اللازم خلال اللحظات الخاصة التي كانت تقضيها مع رئيس أكبر دولة في الكون.



بعض الأقلام قالت أن مارلين كانت متعددة العلاقات ويرى البعض انها ربما جندت للتجسس على كبار المسئولين في الولايات المتحدة الأمريكية لصالح جهات تعادي سياسة الولايات المتحدة الأمريكية.



وضابط المخابرات الأمريكي قال قبل وفاته انه كان مسئولا عن تصفية العلماء والفنانين الذين يشكلون خطرا على مصالح الولايات المتحدة.



ورغم كثرة الكتب التي صدرت عن أجمل نساء الكون ولغز مصرعها المثير إلا أن هناك قناعة لدى سكان الكون أنها قتلت من خلال تخطيط جهاز سيادي فى الولايات المتحدة الأمريكية.

مارلين

ولدت في أول يونيو من عام 1926 ودخلت دار للأيتام وهى فى سن التاسعة حين رفضت أمها رعايتها، وتنقلت بين عدة عائلات وتعرضت لتحرشات غير أخلاقية بكثرة، وتزوجت وهى فى السادسة عشرة من جارها البالغ من العمر الـ21، واشتهرت بعد وضع صورتها "كموديل" فى شركة اعلان، وكان عمرها 19 سنة،
أهم أفلامها
كيف تتزوجين مليونير 1953.
الرجال يفضلون الشقراوات 1953)
نهر بلا عودة 1954)
هرشة السنة السابعة 1955)
موقف الأتوبيس 1956)
الأمير وفتاة الاستعراض 1957)
البعض يفضلونها ساخنة 1959)
اللامنتمون 1961)
دعنا نمارس الحب 1960)
الألماس صديق الفتاة الوفى 1953)



سوزان تميم المثيرة للجدل في حياتها ومقتلها
خبر مقتلها كان أشد سخونة من حرارة صيف 2008 مصرع سوزان تميم كان الخبر الأهم صباح يوم 28 يوليو 2008 بعد أن عثروا عليها مقتولة بشقتها في دبي، في حادث لم تعرفه المدينة الهادئة من قبل.



التي كانت في ذلك الوقت قبلة المال والاستثمار والسياحة، الأمان الموجود فيها كان يشجع الجميع على الإقامة والعمل في مدينة قوانينها لا تعرف الاستثناء.



سوزان تميم من مواليد 1977 تركت دراسة الصيدلة من أجل الفن.. تزوجت مرتين الأول على مزنز والثاني عادل معتوق والذي كان سبب مشاكل عديدة معها.. طلبت منه الطلاق والانفصال ولكنه رفض فهربت إلى القاهرة.



لها ألبوم ساكن قلبي الذي صدر عام 2003 وآخر ألبوم لها كان مع عالم الفن ولها 8 أغاني مصورة.



وسوزان عثروا على جثتها في شقتها ببرج بمنطقة الجميرا وبعد أسبوع ساخن من الاجتهادات كان فك اللغز في 11 أغسطس 2008 بعد أن كشفت الكاميرات عن شخصية قاتلها والذي اعترف أمام المحققين انه نفذ الجريمة لصالح رجل أعمال كبير.. أدين مع القاتل وصدر عليه حكم بالسجن.
وأصدرت محكمة جنايات القاهرة في 21 مايو حكمها بالإعدام على القاتل والمحرض ولكن بعد النقض أعيدت المحاكمة وحصل المتهم الأول على الأشغال الشاقة الموبدة والمتهم الثاني على 15 سنة سجنا.



وبعيدا عن قصة القاتل لقتلها حسب اعترافه انه نفذ المهمة نيابة عن رجل الأعمال الشهير، و حسب ما يروى من حكايات عن القتيلة أنها قتلت بسبب الغرام.. قيل كثيرا عن جمالها وشخصيتها التي تلفت انتباه الجميع فور ظهورها،قيل أن رجل الأعمال الذي أدين فى قتلها كان مغرما بها.



وفاتها كانت سبباً في شهرة من حولها.. كانت الصحفية اللبنانية رحاب ضاهر هي أول من نشر الخبر على موقع إيلاف الالكتروني.



ورغم أن الجريمة وقعت على ارض دبي إلا أن المحاكمة كانت في القاهرة.. أول جلسة للمحاكمة رغم انها جلسة إجرائية كانت غير عادية من حيث الاهتمام الإعلامي.. بعض الفضائيات بث مباشر من محكمة جنوب القاهرة التي كانت عليها حراسات أمنية لم تشهدها أي محاكمة من قبل.



عبد الستار تميم والد سوزان أكد بعد وفاتها أن ما يشغله هو تحسين صورة ابنته في الآخرة وينوي أداء مناسك الحج لها ويهب الثواب لروحها فهو يرى أن الدينا ظلمت سوزان وهى لا تستحق أن تكون نهايتها بشعة ولا يتصور أن تكون نهايتها بهذه الطريقة.



وقال انه لم يطلب من سوزان الابتعاد عن المتهم الثاني كما تردد ونفى تميم ان يكون هناك أي زوج على ذمة ابنته.

جريمة بالأرقام

# 19 ورقة حجم المذكرة التي أعدها المكتب الفني للنائب العام عن جريمة قتل سوزان تميم وشملت ال19 ورقة اعترافات 37 شاهدا وتم الاستماع إلى شهادتهم في مصر ودبي، إضافة إلى أقوال المتهم الأول والثاني.



# في صباح يوم 23 يوليو الماضي غادر القاهرة المتهم الأول متجها إلىدبي التي ظل بها حتى مساء ليلة 29 يوليو بعد 24 ساعة من مقتل سوزان تميم
## الغرفة رقم 817 بفندق الواحة هى التى اقام بها المتهم الاول خلال وجوده بدبى حجزه بدأ من يوم 25 يوليو حتى 30 يوليو وغادر الفندق يوم29 يوليو



# أودع المتهم الاول فى حسابه مبلغ 20 الف استرلينى من المبلغ الذى حصل عليه من المتهم الثاني وكان المتهم قد حصل على مبلغ 150 الف يورو تحت حساب المهمة.



#154500 دولار تم ضبطها في شقة المتهم الثاني بمدينة السادس من أكتوبر وقد اعترف بحصوله على مبلغ 300 ألف دولار من المتهم الثاني فور عودته من دبي.



# 8 دقائق هي زمن تنفيذ جريمة القتل وذلك حسب ما سجلته كاميرات المراقبة التي صورت القاتل وهو يدخل العقار المقيمة فيه سوزان تميم وخرج بملابس غير التي دخل بها.