محافظة السويس
محافظة السويس


افتتاح الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب.. السبت المقبل

أ ش أ

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 03:15 م

قال رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين إن الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب، والتي من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، تأتي في إطار توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بإقامة معارض الكتب في المحافظات المصيفية، وتحقيق فعلي لمبدأ العدالة الثقافية في أقاليم مصر من خلال المعارض، التي تنظمها هيئة الكتاب بشكل مستمر.

وأكد بهي الدين في بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، أن هذه المعارض تأتي أيضا ضمن خطة وزارة الثقافة في دعم صناعة النشر والكتاب الورقي، خاصة مع الإقبال الكبير للجمهور على المعارض في المحافظات، موضحا أن الهيئة ستشارك في المعرض بما يقرب من 1500 عنوانا من إصداراتها بكافة السلاسل، إلى جانب مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، التي تقدم كتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد وصولا إلى 20 جنيها.

وأشار إلى أن المعرض سيصاحبه مجموعة من الفعاليات الثقافية لأهم رموز الفكر والإبداع في مصر، وأيضا لشباب الكُتاب والمُفكرين، إلى جانب نشاط فني، ونشاط للطفل على مدار أيام المعرض.

وأوضح البيان أنه من المقرر افتتاح دورة المعرض على ممشي أهل السويس علي مساحة 1500 متر، ويستمر حتى 8 سبتمبر المقبل، على أن يفتتح أبوابه يوميا للجمهور من الرابعة عصرا حتى الواحدة صباحا، وذلك بمشاركة ما يقرب من 40 ناشرا، يتنوع ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، إلى جانب مكتبة مصر العامة.

وسيرافق الدورة الأولى للمعرض، برنامج فني وثقافي يشارك فيه أكثر من 70 مثقفا من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات المختلفة التي تقام على هامشه. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة