ارشيفية
ارشيفية


الإعدام لأمين شرطة بتهمة قتل زميله وإصابة آخرين في القليوبية

أحمد عبدالفتاح- امين مجدي

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 06:56 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي ويصا، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي الشاهد، وتامر عادل حجازي، وعمرو محمد عبدالوهاب مخلوف وأمانة سر عاصم طايل، بالإعدام شنقا لأمين شرطة لاتهامه بقتل زميله وإصابة 3 آخرين بالقناطر الخيرية في محافظة القليوبية.

اقرأ أيضا | ضبط 3 أشخاص بتهمة الإتجار بالنقد الأجنبي في العاصمة 

وتضمن أمر الإحالة إن المتهم ويدعى «حسن .ف ر» ٤٧ سنة أمين شرطة، قتل عمدًا المجنى عليه «محمد .س .م» أمين الشرطة المعين حراسة لسراي نيابة القناطر الخيرية، أو ترصد بأن أعد لذلك الغرض سلاحاً نارياً «بندقية آلية حتى أطلق صوبه وابلا من الأعيرة النارية التي استقرت بأماكن متفرقة من جسده وأودت بحياته .

واقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى تلتها هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في قتل المجنى عليه «محمد س ا» أمين الشرطة المعين حراسة لسور سجن القناطر عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد بان أطلق صوبه وابلاً من الأعيرة النارية من نفس السلاح الناري استقرت بأماكن متفرقة من جسده فأحدثت به عدة إصابات.كما شرع في قتل المجنى عليهما «إبراهيم ق ع» و«نجاة ق ع» عمداً، مع سبق الإصرار وأطلق صوب الأول عياراً ناري فأحدث إصابته وتمكنت المجنى عليها الثانية من الفرار.

كما استعمل القوة والعنف مع موظفين عمومين، وأن المتهم كونه موظفاً عمومياً اختلس العهدة الأميرية بسبب أداء أعمال وظيفته هي الذخائر الأميرية التي تستعمل على الأسلحة النارية الآلية وعددها 20 طلقة، وذلك بأن قام باستنفاذها بإطلاقها لارتكاب الواقعة .

كما أتلف عمدا أموالاً ثابتة ومنقولة لا يمتلكه بسراي نيابة القناطر الخيرية وهى المنقولات المعدة للنفع العام عبارة عن أثاثات مكتب النيابة العامة بنيابة القناطر الخيرية الجزئية وقد ترتب على ذلك الفعل تعطيل أعمال مصلحة ذات منفعة عامة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة