الجيشان الروسي والسوري يدكان مواقع الإرهابيين في إدلب
الجيشان الروسي والسوري يدكان مواقع الإرهابيين في إدلب


الجيشان الروسي والسوري يدكان مواقع الإرهابيين في إدلب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 01:53 ص

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، فاديم كوليت مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الروسية قامت بتصفية 25 مسلحا من جماعة جبهة النصرة (المحظورة في الاتحاد الروسي) في قرية باتنتة التابعة لمحافظة إدلب.

وأضاف كوليت: "في 22 أغسطس، قصفت القوات الجوية الروسية مراكز قيادة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرية باتنتة (9 كم شمال غرب مدينة إدلب)، مما أدى إلى القضاء على ما يصل إلى 25 مسلحاً متورطين في تنظيم وتنفيذ هجمات على مواقع القوات الحكومية السورية والمنشآت المدنية والبنية التحتية".

وأعلنت وزارة الدفاع السورية تدمير مقرات لتنظيمات إرهابية وطائرات مسيرة تابعة لها في مناطق شمال شرقي سوريا، بالتعاون مع القوات الجوفضائية الروسية.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت وزارة الدفاع السورية إنه "رداً على الاعتداءات المتكررة التي تشنها التنظيمات الإرهابية على القرى والبلدات الآمنة في أرياف حلب واللاذقية وحماة، نفذت وحدات من القوات السورية المسلحة العاملة على الاتجاه ذاته، وبالتعاون مع القوات الجو فضائية الروسية، وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، عدة ضربات جوية ومدفعية مركزة استهدفت مقرات الإرهابيين ومنصات إطلاق الصواريخ والطيران المسيّر ومستودعات الذخيرة، ما أدى إلى تدمير معظمها ومقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين غالبيتهم من متزعمي تلك التنظيمات".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة