صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ريال مدريد يسعى لتأكيد جدارته أمام سيلتا فيجو.. وبرشلونة في اختبار صعب

وكالات

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 10:53 ص

 

تنطلق غدا الجمعة، منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني "الليجا"، بمواجهة قوية لريال مدريد خارج الديار، حينما يحل ضيفا على سيلتا فيجو بملعب بالايدوس، بينما يصطدم ريال سوسيداد بمضيفه لاس بالماس.

ويعول الملكي على نجمه الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، لمواصلة توهجه، بعد تألقه في أول مباراتين خاضهما بقميص ريال مدريد، الساعي إلى فوز ثالث تواليا، عندما يواجه سيلتا فيجو.

فرس رهان الريال


وكان الإنجليزي الشاب على موعد مع الشباك في الفوز الافتتاحي على أتلتيك بلباو (2-0) بتسجيله الهدف الثاني، ثم تألق ضد ألميريا بتسجيله الهدفين الأولين في لقاء تخلف خلاله فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قبل أن يمرر جود كرة الهدف الثالث للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأكد بيلينجهام أن رهان ريال عليه كان في مكانه وأظهر في مستهل المغامرة الإسبانية، أنه قادر على تعويض رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى الدوري السعودي.

ويبدو ريال مرشحا لتحقيق فوزه السابع تواليا على سيلتا فيجو، الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي في الدوري منذ مايو 2014، لاسيما أن صاحب الأرض اكتفى بنقطة واحدة من مباراتيه الأوليين وخسر على أرضه أمام أوساسونا (0-2).

برشلونة في مهمة صعبة

وعلى ملعب "لا سيراميكا"، سيكون برشلونة حامل اللقب أمام مهمة صعبة ضد مضيفه فياريال، في رحلة بحثه عن فوزٍ ثانٍ تواليا من دون مدربه تشافي هرنانديز، الموقوف.

وبدأ النادي الكتالوني حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل السلبي على أرض خيتافي، قبل أن يحقق الأحد في ظهوره الأول على ملعبه الجديد الموقت فوزه الأول للموسم، وجاء متأخرا على ضيفه قادش بهدفين سجلهما بيدري في الدقيقة 82 والبديل فيران توريس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

واختار تشافي في مباراة قادش التي غاب عنها للإيقاف، بسبب طرده أمام خيتافي، ما سيحرمه أيضا من التواجد في الملعب ضد فياريال، لامين يامال ابن الـ16 عاما في التشكيل الأساسي على الرواق الأيمن بدلا من البرازيلي رافينيا الذي أوقف بدوره لمباراتين.

وبات يامال بذلك أصغر لاعب يبدأ أساسيا في تاريخ الدوري الإسباني.

وللمباراة الثانية توالياً في مستهل الموسم، عانى برشلونة كثيرا وهذا ما أقر به لاعب وسطه الهولندي فرينكي دي يونج بالقول "لقد عانينا مجددا، لكننا فزنا وهذا هو الأهم من أجل تعزيز الثقة بالنفس".

ويحتاج برشلونة إلى الثقة بالنفس حين يحل الأحد ضيفا على فياريال الذي يسعى لمصالحة جمهوره، بعدما بدأ الموسم بالسقوط على أرضه أمام ريال بيتيس (1-2)، بهدف تلقاه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يحقق الفوز الأول للموسم على أرض مايوركا (1-0).

مواجهات قوية

وبعدما فرط في المرحلة الماضية بفوزه الأول، بتلقيه هدف التعادل (1-1) في الوقت القاتل أمام ضيفه سيلتا فيجو، يأمل ريال سوسيداد، رابع الموسم الماضي، بالحصول على النقاط الثلاث، حين يفتتح المرحلة الجمعة في ضيافة لاس بالماس، العائد الى دوري الأَضواء هذا الموسم والساعي إلى فوزه الأول في "لا ليجا" منذ تغلبه على مالاجا (1-0) في 5 فبراير 2018.

ويبحث أتلتيكو مدريد عن فوزه الثاني ونقطته السابعة حين يحل الإثنين ضيفا على رايو فايكانو، فيما يسعى فالنسيا للمحافظة على سجله المثالي في مستهل الموسم وتحقيق فوزه الثالث تواليا، حين يستقبل أوساسونا الأحد.

وبعد خسارتين في بداية الموسم، يمني إشبيلية النفس بفوز، حين يستضيف السبت جيرونا في مباراة صعبة ضد ثالث الترتيب، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو وبرشلونة وريال بيتيس، الذي يحل بدوره ضيفا على أتلتيك بلباو الأحد.

اقرأ أيضا| الرياضية السعودية: محمد صلاح يقترب من اتحاد جدة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة