الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين: نتحرك باتجاه العملة الموحدة لـ«بريكس»

سبوتنيك

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 12:01 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 24 أغسطس، في قمة "بريكس"، إن "رئيس جنوب أفريقيا أظهر مهارات دبلوماسية عند مناقشة قضايا توسع "بريكس".

وأضاف الرئيس الروسي: "مسألة العملة الموحدة لمجموعة البريكس صعبة للغاية، لكننا سنتحرك في هذا الاتجاه لحل هذه المشاكل بطريقة أو بأخرى".

 

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، أن المجموعة تقف مع فكرة عالم متعدد الأقطاب، مؤكدا أن هذا التكتل يكافح ضد الدول الاستعمارية التي تسعى للحفاظ على هيمنتها على الساحة الدولية والتي تسببت بالأزمة الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: الرئيس الصيني من قمة "بريكس": توسيع المجموعة حدث تاريخي

وقال الرئيس فلاديمير بوتين في قمة "بريكس": "مجموعة بريكس تؤيد تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب يعتمد على القانون الدولي، بما في ذلك حق الشعوب في التنمية".

بدأت فعاليات الاجتماع الدولي للقمة الخامسة عشر "بريكس 2023"، يوم الثلاثاء، في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

ويشارك قادة 4 دول في القمة بصورة شخصية وهم الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، بينما يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو، في حين يرأس الوفد الروسي المشارك في القمة وزير الخارجية سيرجي لافروف.

بدأت فعاليات اليوم الثالث للاجتماع الدولي للقمة الخامسة عشرة "بريكس 2023"، اليوم الخميس، في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة