جابريل فيجا
جابريل فيجا


أهلي جدة يحسم التعاقد مع موهبة إسبانية

رياض محمد جعيصة

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 12:27 م


كشفت تقارير صحفية عن حسم أهلي جدة السعودي، التعاقد مع الإسباني جابريل فيجا لاعب سيلتا فيجو الإسباني، في موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن جابريل فيجا سيجري الفحص الطبي غدا الجمعة، في باريس قبل التوقيع الرسمي مع أهلي جدة الذي توصل لاتفاق مع اللاعب وناديه.

وأضافت أنه «من المنتظر أن ينضم فيجا إلى تدريبات أهلي جدة مباشرة حال تجاوز الفحص الطبي، وبعد الإمضاء على العقود الرسمية».

وتابعت: «دخل الأهلي في مفاوضات مع اللاعب الإسباني، عقب تعطل صفقة الأرجنتيني دي باول الذي أبدى موافقة في وقت سابق للعب مع الأهلي قبل أن يتراجع، ويقرر الاستمرار مع فريقه أتلتيكو مدريد».

وواصلت: «كان الموهبة الإسبانية تحت رادار أكبر الأندية الأوربية ابرزها ريال مدريد وبرشلونه قطبي إسبانيا، وكذلك نابولي الإيطالي الذي كثف محاولاته لكسب خدمات «جوهرة إسبانيا»، بعد أن قدم مستويات لافتة جذبت كبار أندية القارة العجوز».

ولعب المدرب الألماني ماتياس يايسله دورا كبيرا في إقناع لاعب خط الوسط الهجومي بالانتقال للدوري السعودي، بعد أن سجل 11 هدفا و4 تمريرات حاسمة في 36 مباراة، لعبها بأول مواسمه في الدوري الإسباني.

وكان فيجا على رادار العديد من أندية أوروبا، مثل ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال وباريس، وتوصل لاتفاق مع نابولي قبل أيام، لكن تحولت وجهته في النهاية صوب أهلي جدة.

وتألق فيجا، الذي يطلق عليه لقب "كاكا الصغير"، مؤخرًا مع المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا 11 هدفًا وصنع 4 أهداف في 40 مباراة مع سيلتا فيجو الموسم الماضي.

اقرأ أيضا| الزمالك يقرر فصل مدير الخزينة وإحالته للنيابة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة