النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى


النائبة ولاء التمامي: انضمام مصر لمجموعة بريكس يؤكد قوة الاقتصاد الوطني

خالد العوامي- حسام صدقة

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 06:22 م

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن انضمام مصر لتجمع البريكس خطوة إيجابية واقتصادية على المستوى العالمي، وتدعم التنمية والتجارة والاستثمار المصري.

اقرأ أيضا | انضمام مصر للبريكس .. زراعة الشيوخ: فرصة كبيرة لتشجيع الاستثمارات ‎

وقالت التمامى في تصريحات صحفية لها اليوم، إن عضوية مصر الدائمة في تجمع بريكس، يعزز التبادل التجاري مع 68 دولة المتعاملين مع المجموعة، خاصة وأن الـ"بريكس" يعد من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم، ويمثل نحو 30% من حجم الاقتصاد العالمي، ويضم الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا. وهى دولا كبرى اقتصاديا وتنمويا.

ولفتت عضو مجلس النواب، الى إن تواجد مصر الدائم في تجمع بريكس خطوة هامة، فى ظل الأزمات الاقتصادية التى يمر بها العالم ،،مشيرة إلى أن مصر ستلعب دورا محوريا من خلال تواجدها عن طريق استثمار علاقاتها بدول البريكس فى عمل تبادل تجارى،  بالعملات الوطنية بهدف التخفيف من زيادة الطلب على الدولار، مما يعد مكسب كبير لمصر على المستوى الاقتصادي.

واختتمت ولاء التمامى، إن انضمام مصر الدائم لمجموعة بريكس، يؤكد قوة مصر على المستوى العالمي وقوة اقتصادها والجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالوطن فى كافة المجالات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة