محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني
محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني


وزير الطيران المدني يبحث مع سفير كوريا الجنوبية تعزيز آليات التعاون بين البلدين

حنان عز الدين

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 09:02 م

بحث محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، خلال لقائه، اليوم الخميس، مع كيم يونج هيون السفير الجديد لدولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، فقد رحب وزير الطيران المدني بالسفير الكوري متمنيًا له التوفيق في مهام عمله الجديد، مؤكداً عمق العلاقات المصرية الكورية في مختلف المجالات، ومن بينها قطاع الطيران المدني.

وشدد على حرص الوزارة على توطيد هذه العلاقات من خلال تبادل الخبرات ودعم خطط التعاون الاستثماري بين الجانبين بما يُحقق المصالح المُشتركة للشعبين الصديقين، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع الجانب الكوري لتشغيل خط طيران مباشر يربط مصر بكوريا الجنوبية لدفع حركة السياحة والاقتصاد وارتفاع معدلات التبادل التجاري بين الدولتين.

من جانبه، أكد السفير كيم يونج هيون، أن بلاده ترحب باًفاق التعاون المشترك وتعميق العلاقات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر خلال الفترة المُقبلة وخاصةً مع توافر الفرص الواعدة داخل الدولة المصرية في مجالات متعددة ومن بينها الطيران المدني.

وأشاد سفير كوريا الجنوبية بجهود وزارة الطيران المدني المستمرة في تنشيط الحركة السياحة الوافدة إلى مصر من خلال افتتاح العديد من المطارات في المناطق ذات المقاصد السياحية الهامة مثل مطار سفنكس الذي يعُد من المطارات الواعدة وخاصة بالنسبة للسائحين الكوريين لما تتمتع به هذه المنطقة من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة في العالم، معرباً عن أمله في تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين في القريب العاجل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة