التموين تبدأ صرف مقررات سبتمبر اعتبارًا من الأحد
التموين تبدأ صرف مقررات سبتمبر اعتبارًا من الأحد


«التموين» تبدأ صرف مقررات سبتمبر للمنافذ اعتبارًا من الأحد المقبل

عبير حمدي

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 12:58 م

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الأحد القادم، الموافق 27 من أغسطس الجاري ، صرف مقررات سبتمبر، إلى نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث تعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) التي تصرف للمنافذ خلال الشهرالجاري.

وتتسلم المنافذ التموينية، مقررات سبتمبر المقبل، من خلال 1500 مخزن جملة، تابع للقابضة الغذائية،وذلك استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارأ من الجمعة القادم.

اقرأ أيضا |التموين: صرف مقررات أغسطس يتجاوز 95% والمنافذ تعمل حتى الـ 9 مساءً

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية 31 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة، الخل، والدقيق، التونة.

ويصرف دعم السلع التموينية، في صورة سلع غذائية على البطاقات التموينية، إلى نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة التموينية، بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين على مستوى الجمهورية، صرف مقررات أغسطس الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أن نسبة صرف مقررات أغسطس الجاري تجاوزت 95% حتى الآن، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة