الدكتور هشام الجندي الاتحاد المصري للشطرنج
الدكتور هشام الجندي الاتحاد المصري للشطرنج


«الشطرنج» يعيد تشكيل لجنة المسابقات بعد إيقاف 6 أعضاء من مجلس الإدارة

كريم فؤاد

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 05:38 م

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي عن تكليف المستشار أحمد محسن رئيس منطقة القاهرة للشطرنج والمستشار القانوني للاتحاد برئاسة لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج اعتبارا من الخميس 24 أغسطس.

وقال هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، إنه تم تكليف أحمد محسن بتشكيل اللجنة الخاصة بلجنة المسابقات بالاتحاد مع استلام كافة أمور وملفات لجنة المسابقات من اللجنة السابقة.

وجاء ذلك القرار الصادر من الاتحاد المصري للشطرنج بعد صدور قرار من جانب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 24 أغسطس 2023 بإيقاف ستة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج.

وأرسلت اللجنة الأولمبية خطابا إلى الاتحاد المصري للشطرنج مفاده بأنه بناء على الشكوى رقم 11 لسنة 2023 ضد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج لقيامهم بسب وقذف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج فيما تضمنه الخطابات التي تم إرسالها لجهات خارجية للاستقواء بها ضد رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

◄ اقرأ أيضًا | اللجنة الأولمبية تقرر تجميد عضوية 6 أعضاء من اتحاد الشطرنج| خاص

وجاء في خطاب اللجنة الأولمبية أنه تم تحويل الشكوى للجنة التحقيق باللجنة الأولمبية المصرية التي باشرت التحقيق مع كافة الأطراف وانتهى التحقيق إلى إيقاف مؤمن أحمد شريف، شريف عبد الواحد مصباح، هدى عبد الله عبد الفتاح، أحمد علي تاج الدين، أشرف ناجي علي، وأيمن السيد عمر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج وذلك بشكل مؤقتا عن ممارسة جميع صلاحيتهم المقررة قانونا بلائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للشطرنج لحين عرض أمرهم على أقرب جمعية عمومية غير عادية للاتحاد.

وأضافت اللجنة الأولمبية أنه تم عرض الموضوع على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية التي اعتمدت الرأي القانوني الصادر من المستشار رئيس لجنة التحقيق كما هو أسوة بالمتبع دائما في هذا الشأن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة