محمد صلاح
محمد صلاح


ماكينة فلوس لا تتوقف.. تعرف على مكاسب المقاولون العرب من بيع محمد صلاح

سيد شليان

السبت، 26 أغسطس 2023 - 12:08 ص

تعد صفقة بيع محمد صلاح من نادي المقاولون العرب لبازل السويسري من أنجح الصفقات التي أبرمتها الأندية المصرية، نظرًا للعوائد المالية التي استفاد منها المقاولون ومازال يستفسد منها.
من خلال السطور التالية، نرصد مكاسب نادي المقاولون العرب من بيع محمد صلاح والمكاسب المنتظرة حال بيعه لأي نادٍ آخر.

بداية مشوار صلاح الكروي
بدأ الفرعون المصري مسيرته الكروية من خلال دوري المدارس "دوري بيبسي" لدعم مواهب كرة القدم النّاشئة.
كانت أول خطوات صلاح الاحترافية مع نادي "المقاولون العرب" للناشئين في القاهرة، حيث اعتاد على السفر من مسقط رأسه "نجريج" إلى القاهرة كُل يوم، فكان يستقل خمس حافلات حتى يصل إلى ناديه ويشارك في التَدريبات. 
ظل صلاح متفانيًا ومُجتهدًا ومنغمسًا في تدريباته، حتّى بلغ سن الـ18 عامًا، والتحق حينها بالفريق الأول لنادي المقاولون العرب.

الانتقال إلى بازل
تألُق صلاح مع المقاولون العرب لفت انتباه العديد من الأندية والكشافة اللذين تسابقوا للتعاقد مع اللاعب، حتى نجح مسؤلو نادي بازل السويسري في التعاقد مع اللاعب لمدة 3 مواسم، مقابل 2 مليون و350 ألف يورو، إلى جانب 20% من قيمة بيع اللاعب إلى أي نادٍ آخر، وحصوله على 5% من قيمة الصفقة من النادي الجديد. 
الانتقال إلى تشيلسي
نجح نادي تشيلسي في الحصول على خدمات قائد منتخب مصر خلال فترة الانتقالات الشتوية في صفقة تجاوزت الـ11 مليون يورو، وقد حصل المقاولون العرب على 4% كحق رعاية طبقا للعقد المبرم مع بازل السويسري من نسبة إعادة البيع.

الانتقال إلى روما الإيطالي  
جذب الفرعون المصري محمد صلاح أنظار نادي روما الإيطالي بعد التألق مع فريق فورتينا وتم التعاقد معه عام 2016 وقد حصل المقاولون على 730 ألف يورو من نادي روما وهي نسبة النادي طبقا لعقد الرعاية المبرم. 

الانتقال إلى ليفربول 
في صفقة انتقال تقدر بحوالي 40 مليون يورو إلى جانب خمسة ملايين أخرى تدفع كإضافات، وحصل المقاولون العرب على 800 ألف يورو كنسبته من إعادة البيع، وبذلك يكون إجمالي ما تحصل عليه المقاولون العرب من حصيلة بيع صلاح مبلغ  3.5 مليون دولار، حيث إن إدارة المقاولون العرب تحصل على 4% من نسبة إعادة بيع محمد صلاح إلى أي نادٍ سواء كان في أوروبا أو خارجها.

اقرأ أيضاً|

بعد رفض ليفربول.. اتحاد جدة يواصل إغراء محمد صلاح


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة