وزارة الخارجية تحتفي بـ80 عاما من العلاقات المصرية الروسية
وزارة الخارجية تحتفي بـ80 عاما من العلاقات المصرية الروسية


«الخارجية» تحتفي بمرور 80 عامًا على تدشين العلاقات بين مصر وروسيا | صور

بوابة أخبار اليوم

السبت، 26 أغسطس 2023 - 08:28 ص

أضاءت وزارة الخارجية مبناها بوسط القاهرة، بعبارة «مصر 80 روسيا» احتفالًا بمرور 80 عامًا على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.

ووجه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه الرسمي علي موقع "اكس"، تحية اعتزاز وتقدير لصداقة ممتدة على مر التاريخ، وعلاقات دبلوماسية تأسست دومًا على الاحترام المتبادل والتضامن ورعاية مصالح الشعبين الصديقين.

من ناحية أخرى، أعرب السفير أحمد أبو زيد مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والمتحدث الرسمي باسم الخارجية، اليوم الخميس 24 أغسطس، أن دعوة مصر للانضمام لمجموعة بريكس يؤكد دورها المتنامي في الاقتصاد العالمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن دعوة مصر للانضمام لمجموعة بريكس يؤكد على دورها المتنامي في الاقتصاد العالمي، وقدرتها على الإسهام في صياغة نظام اقتصادي دولي أكثر شمولية وعدالة، يأخذ في الاعتبار مصالح واسهامات اقتصاديات دول الجنوب البازغة وشعوبها.

اقرأ أيضًا: ننشر البيان الختامي لقمة «بريكس»

ومن جانبه ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان تجمع "بريكس" عن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتباراً من يناير 2024.

وقال الرئيس في بيان له: "أثمن إعلان تجمع "بريكس" عن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتبارًا من يناير 2024، ونعتز بثقة دول التجمع كافة التي تربطنا بها جميعاً علاقات وثيقة.

وأضاف الرئيس السيسي: "نتطلع للتعاون والتنسيق معها خلال الفترة المقبلة، وكذا مع الدول المدعوة للانضمام لتحقيق أهداف التجمع نحو تدعيم التعاون الاقتصادي فيما بيننا، والعمل على إعلاء صوت دول الجنوب إزاء مختلف القضايا والتحديات التنموية التي تواجهنا، بما يدعم حقوق ومصالح الدول النامية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة