فودة يتفقد آخر مستجدات أعمال تطوير السوق القديم بشرم الشيخ
فودة يتفقد آخر مستجدات أعمال تطوير السوق القديم بشرم الشيخ


«فودة» يتفقد آخر مستجدات أعمال تطوير السوق القديم بشرم الشيخ

علي الشافعي

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 05:31 ص

 في جولة ليلية تفقد اللواء خالد فودة- محافظ جنوب سيناء، منطقة السوق القديم ومسجد الصحابة بشرم الشيخ، وشدد المحافظ خلال الجولة على الانضباط والالتزام بعرض البضائع والمنتجات داخل المحلات وعدم عرضها خارج المحل لاتاحة الطرقات للجمهور، وقرر المحافظ فرض غرامة مالية ضخمة لمن يخالف هذه التعليمات.

كما وجه المحافظ إدارة المرور بغلق بعض محاور بالسوق القديم أمام كافة أنواع المركبات في الفترة من الثامنة إلي الحادية عشرة مساءً للسماح للزوار بتفقد السوق القديم.

يشار إلي أن منطقة السوق القديم تشهد ازدحاما من مختلف الجنسيات والزائرين خاصة بعد اعمال التطوير الشاملة به، بالاضافة لكونه ضمن برامج جميع شركات السياحة.

اقرأ أيضا| وزير العمل يطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بشرم الشيخ.. ويسلم عقود عمل لذوي الهمم

كما وجه المحافظ بإجراء الصيانة الدورية، وأعمال التجميل للحفاظ على الشكل الحضاري المتميز، حيث تعتبر منطقة السوق القديم ومسجد الصحابة حاليا من أهم المزارات السياحية للأجانب والعرب والمصرين. 

كما شهد المحافظ ،عرض فرقة التلقائين التابعة للثقافة بجنوب سيناء والتي تقوم بالعروض التراثية لتعريف الزائرين التراث البدوي خلال عروضها بالمجان يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بالأماكن المفتوحة مثل السوق القديم، والمسرح المكشوف بالممشي السياحي، ومسرح سوهو سكوير بشرم الشيخ طبقا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء.. رافق المحافظ خلال التفقد عدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة