أحمد بهي الدين
أحمد بهي الدين


رئيس الهيئة العامة للكتاب: انتشار معارض الكتاب في المحافظات المصيفية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 02:57 م

أكد الدكتور أحمد بهي الدين،  رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن معرض الكتاب في محافظة السويس هو الأول بالمحافظةحيث يضم ناشرين كثر في دورته الأولى.

وأوضح أن: "قبل ذلك، شهدت السويس مجموعة من معارض الكتب الصغيرة بقصور الثقافة، وكانت مقتصرة على الكتاب فقط".

وأضاف بهي الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، اليوم الأحد، أنّ ٤٠ ناشرا من دور النشر الحكومية والخاصة يشاركون في المعرض المنعقد في ممشى أهل السويس.

 وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن السويس عامرة بتراثها وتاريخها  وفنونها، والكثير من المصريين يفدون إليها في هذه الفترة، مشددًا على أن خطة وزارة الثقافة أن يكون هناك الكثير من المعارض في المحافظات المصيفية لعموم الشعب المصري اللذي يزور تلك المدن في هذه الفترة. 

وذكرأحمد بهي الدين، أنّه عند تصميم أب معرض للكتاب في المحافظات تكون هناك رؤى عديدة يجب أن تتوفر لدى المعرض، منها أن يكون فضاء ثقافيًا تفاعليًا حقيقيًا من خلال الأنشطة المختلفة التي تتم بالمحافظات.

وأفاد الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب،، ان معرض السويس يعد واحدا من أطول معارض المحافظات حيث يبدأ من 26 أغسطس حتى 8 سبتمبر، و يضم في برنامجه أنشطة للطفل بالمجان، وورش للرسوم والحرف التقليدية والتثقيف: "مكتبة مصر العامة انضمت للمعرض لأول مرة بسيارة متنقلة ، وستكون موجودة بمعارض المحافظات الفترة القادمة".

اقرأ أيضا:معرض القاهرة الدولي للكتاب في ميزان المسؤولين: التجهيز للدورة الجديدة في مارس


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة